الأحد , يناير 16 2022 | 6:15 ص
الرئيسية / اقتصاد / وزارة السياحة تضع خطة عمل لإدماج النوع الاجتماعي في القطاع السياحي

وزارة السياحة تضع خطة عمل لإدماج النوع الاجتماعي في القطاع السياحي

فيلادلفيا نيوز

قالت وزارة السياحة والآثار، إنها وضعت خطة عمل تتضمن العديد من البرامج والمشاريع التي تعزز إدماج النوع الاجتماعي وزيادة عمل المرأة في القطاع السياحي، إضافة الى تمكينها للمشاركة بالعمل.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الخطة التي سيجري العمل عليها خلال الخمسة أعوام المقبلة، تتضمن محاور التشغيل والتوظيف، المأسسة، التمكين الاقتصادي، التعليم والتدريب، والقيادة.

وبينت أنه جرى عقد عدة لقاءات مع المانحين والداعمين الدوليين، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، لتحديد بنود الخطة التي جاءت بالتشاور مع ممثلين من الجمعيات السياحية المتخصصة والنساء العاملات بالقطاع وصاحبات مشاريع صغيرة ومتوسطة.

واشارت الوزارة الى أن اللقاءات تناولت التحديات التي تعيق المشاركة الاقتصادية للمرأة في القطاع السياحي، وسلطت الضوء على التوصيات المقترحة حول كيفية تحسين الوضع، وكسر الحواجز التي تستبعد النساء من الحصول على فرص عمل متكافئة في القطاع، إضافة الى مشكلة تفشي فيروس كورونا التي أثرت على قطاع السياحة وأدت إلى مزيداً من التأخير في أي تقدم تم إحرازه في هذا الشأن.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.