الإثنين , أكتوبر 3 2022 | 11:00 ص
الرئيسية / اقتصاد / هيئة الاتصالات: توقيع اتفاقية الخميس تُمهد لإدخال خدمات الجيل الخامس

هيئة الاتصالات: توقيع اتفاقية الخميس تُمهد لإدخال خدمات الجيل الخامس

فيلادلفيا نيوز

تُوقع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ومرخصو خدمات الاتصالات المتنقلة في الأردن الخميس، اتفاقية تُمهد لإدخال خدمات الجيل الخامس إلى المملكة.

وقالت الهيئة في دعوة صحفية الأربعاء، إن التوقيع يهدف لتعزيز قدرات قطاع الاتصالات التنافسية والاستثمارية وتطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات وزيادة عدد الوظائف المستحدثة في قطاع الاتصالات.

وفي حزيران/يونيو الماضي قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان لـ”المملكة”.إن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وشركات الاتصالات الثلاثة العاملة في السوق المحلي توافقت على تفاصيل بنود اتفاقية ترخيص خدمات الجيل الخامس.

وجاء التوافق بعد اجتماعات مكثفة طوال الفترة الماضية شملت نقاشا للتفاصيل الفنية كافة المتعلقة بالخدمة بما يضمن ترخيصها بالشكل الأمثل المطلوب؛ إضافة لمناقشة بنود أخرى.

أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في 9 يناير/ كانون الثاني 2022، عن إطلاق بنية تحتية لخدمات الجيل الخامس للاتصالات، وقال، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، إن “الحكومة اتخذت قراراً بتمكين شركات الاتصالات المحليَّة من تأسيس البنية التحتيَّة لخدمات الجيل الخامس 5G”.

السرحان قال في تصريح سابق لـ”المملكة” إن إطلاق خدمات الجيل الخامس “ليس ترفاً”، بل حاجة ماسة وركيزة أساسية للتحول الرقمي والذي أصبح سمة أساسية من سمات التطور التكنولوجي المستقبلي، مشيرا إلى أن خدمات الجيل الخامس تدعم معظم الخدمات والتطبيقات الحديثة مثل خدمات المحتوى وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من الاستخدامات التي تحتاج إلى تقنية سريعة ومنافسة، الأمر الذي يعود بالفائدة على تحقيق النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي وتسهم في توفير فرص العمل المختلفة والوظائف المستحدثة ودخول شركات مساندة للسوق الأردني الواعد.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.