الأحد , يوليو 3 2022 | 2:01 ص
الرئيسية / اقتصاد / هولندا تتصدر سلم الصادرات الأردنية إلى دول الاتحاد الاوروبي

هولندا تتصدر سلم الصادرات الأردنية إلى دول الاتحاد الاوروبي

فيلادلفيا نيوز

تصدرت هولندا قائمة الدول الأوروبية لجهة الصادرات الأردنية، لدول الاتحاد خلال الربع الأول من العام الحالي.
وحسب معطيات إحصائية رسمية، بلغت صادرات الأردن لمملكة هولندا خلال الربع الأول من العام الحالي 12 مليون دينار مقابل 9 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي.
كما بلغت قيمة مستوردات المملكة من هولندا في الربع الأول من هذا العام، نحو 38 مليون دينار، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنحو 37 مليون دينار.
ووفقا للبيانات، انخفض عجز الميزان التجاري للمملكة مع هولندا في الربع الأول من العام الحالي، ليصل إلى نحو 26 مليون دينار، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة نحو 28 مليون دينار.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن وهولندا خلال الربع الأول من العام الحالي، نحو 50 مليون دينار.
وتعد الألبسة المصنعة من مواد النسيج والقطن، ومخلفات الصناعات الكيماوية أو الصناعات المرتبطة بها، والحمص المعلب المحضر أو المحفوظ، إضافة إلى التمور المجففة والمحضرات الغذائية، أبرز الصادرات الأردنية إلى هولندا.
وتستورد المملكة من هولندا، محضرات التغذية للأطفال، والشوكولاته والمحضرات الغذائية، والبطاطا المحضرة أو المحفوظة، والزبدة ومسحوق الكاكاو، إضافة إلى أجهزة تشخيص كهربائية للتصوير بالرنين المغناطيسي، ونباتات الزينة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.