الأربعاء , مارس 3 2021 | 3:31 ص
الرئيسية / السلايدر / هجومان انتحاريان نادران في بغداد يوقعان 13 قتيلا على الأقل

هجومان انتحاريان نادران في بغداد يوقعان 13 قتيلا على الأقل

فيلادلفيا نيوز

قالت مصادر أمنية وطبية إن تفجيرا انتحاريا مزدوجا أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة أكثر من 30 بجروح في سوق ببغداد اليوم الخميس في أول هجوم من نوعه منذ سنوات.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. والتفجيرات الانتحارية نادرة في العاصمة العراقية منذ هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في 2017. ووقع آخرها في يناير كانون الثاني 2018.

وقال الجيش العراقي إن مهاجمين يرتديان سترتين ناسفتين فجرا نفسيهما وسط المتسوقين في سوق مزدحمة في ساحة الطيران بوسط بغداد، مضيفا أن عدة أشخاص قتلوا.

وأبلغ متحدث باسم وزارة الداخلية رويترز أن عدد القتلى 13 على الأقل، قائلا إن من المتوقع أن يرتفع هذا العدد لأن بعض الجرحى في حالة حرجة.

ولم تشهد بغداد مثل هذه الهجمات تقريبا منذ أن طردت القوات العراقية والتحالف المدعوم من الولايات المتحدة تنظيم داعش الإرهابي من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق في 2017.

ووقع آخر تفجير انتحاري في العاصمة العراقية في يناير كانون الثاني 2018 في ساحة الطيران أيضا، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.