الأربعاء , يوليو 28 2021 | 7:18 م
الرئيسية / السلايدر / نواب أميركيون يسعون لمنع صفقة أسلحة لإسرائيل

نواب أميركيون يسعون لمنع صفقة أسلحة لإسرائيل

فيلادلفيا نيوز

قدّمت النائبة الأميركية الديموقراطية ألكسندريا أوكاسيو- كورتيز، وعدد من زملائها في مجلس النواب، مساء الأربعاء ، نصا يهدف إلى منع صفقة بيع أسلحة لإسرائيل.

وجاء في النص، “في الوقت الذي تعلو فيه أصوات كثر، بمن فيهم الرئيس الأميركي جو بايدن، دعما لوقف إطلاق النار، يجب ألا نرسل­­­­­­­­­ أسلحة ” هجومية مباشرة ” إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تطيل أمد العنف في الاراضي الفلسطينية، بحسب واشنطن بوست.

ونقلت الصحيفة عن النائبة في الكونغرس الامريكي رشيدة طليب، المتحدرة من أصول فلسطينية، إن “الحقيقة المرة هي أن هذه الأسلحة تبيعها الولايات المتحدة إلى إسرائيل وهي على علم تام بأنها ستستعمل بغالبيتها لقصف غزة، وقتل الأطفال والشعب الفلسطيني .

وكان الكونغرس الاميركي تبلغ في الخامس من أيار رسميا بصفقة بيع أسلحة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، بقيمة 735 مليون دولار. وبحسب القواعد البرلمانية، لدى النوب مهلة تنقضي الخميس لتقديم مشروع قرار معارض وتبنيه.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.