الأربعاء , يوليو 28 2021 | 8:45 م
الرئيسية / السلايدر / نشر تعليمات ترخيص دور الحضانة المنزلية لسنة 2021

نشر تعليمات ترخيص دور الحضانة المنزلية لسنة 2021

فيلادلفيا نيوز

نُشرت في عدد جديد للجريدة الرسمية، تعليمات خاصة بترخيص دور الحضانة المنزلية لسنة 2021، وسط شروط متعددة وتحديد لعدد الأطفال داخل هذا النوع من الحضانات.

وأشارت التعليمات المنشورة الخميس، إلى الشروط الواجب تطبيقها داخل دار الحضانة المنزلية، بينها وقوعها في منطقة “بعيدة عن المكاره الصحية ومستودعات المواد القابلة للاشتعال أو أي مواد ضارة بالصحة العامة، وبعيدة عن أماكن الضجيج والتلوث وخطوط الضغط العالي، وألا تقع في مكان استخدم سابقا مكبا عاما للنفايات، أو بالقرب منه”.

وكذلك، “ألا تقع في منطقة منخفضة معرضة للفياضات أو الانهيارات، وأن تكون في طابق أرضي أو طابق له منفذ طوارئ ويدخله نور”، ويُشترط “توفير ظروف البيئة اللازمة لتمكين الأطفال ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم، وتمكيهم من الوصول إلى الخدمات التي تقدمها دار الحضانة المنزلية على أساس المساواة مع بقية الأطفال فيها”.

و”ألا يقل عدد غرف دار الحضانة المنزلية عن غرفتين في حال استقبال أطفال رضع”، بحسب الشروط.

وحددت التعليمات المنشورة، عدد الأطفال داخل دار الحضانة المنزلية على نحو “5 أطفال كحد أقصى إذا كانت فئاتهم العمرية أقل من سنتين، و7 أطفال كحد أقصى إذا كانت فئاتهم العمرية من سنتين إلى 4 سنوات، أما إذا كانت أعمار الأطفال ضمن الفئات العمرية المذكورة فيجب ألا يزيد عددهم على 6 أطفال ورضيعين كحد أقصى”.

ووضعت كذلك داخل التعليمات، آلية تقديم طلب ترخيص دار الحضانة المنزلية ورقيا أو إلكترونيا، مع “تعهد خطي يسمح لفرق التفتيش التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بالتفتيش والمراقبة على دار الحضانة المنزلية”، وفق ما نشر في التعليمات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.