الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 9:45 ص
الرئيسية / السلايدر / نسب إشغال فنادق البحر الميت 70% والبترا 25% في ثاني أيام عيد الأضحى

نسب إشغال فنادق البحر الميت 70% والبترا 25% في ثاني أيام عيد الأضحى

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي، الأحد، إن نسب إشغال الفنادق في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، لا تلبي طموح وتوقعات قطاع الفنادق.

وأضاف الهندي في تصريح لـ “المملكة” أن نسب الإشغال في فنادق العاصمة عمّان وصلت إلى 42% فيما بلغت في البحر الميت 70% وفي البترا 25%.

وبخصوص فنادق العقبة أوضح الهندي أن النسب تختلف بحسب تصنيف الفنادق، مشيرا إلى أن الفنادق من فئة خمسة نجوم وصلت نسب الإشغال 80% فيما انخفضت في الفنادق المصنفة ما دون خمسة نجوم إلى 50 – 55% كحد أقصى.

وبشأن أسباب وصول نسب الإشغال لمستوى لا يلبي الطموح قال الهندي إن هنالك عدة أسباب منها التزام الأهالي مع أبنائهم بظل استمرار امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” إضافة لخصوصية عيد الأضحى مقارنة بغيره من الأعياد حيث يتزامن مع موسم الحج وإعطاء الأولوية للأضحية لدى بعض الأسر.

ويرى الهندي أن مستوى الإقبال على السياحة الداخلية مؤشر واضح على ضعف القدرة الاقتصادية للمواطنين وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق لديهم، معربا عن أمله بأن تشهد أيام الصيف المقبلة نسب إشغال أعلى تلبي توقعات الفنادق وتعوضهم عن فترة التعطل خلال أزمة كورونا.

وكان مفوض البيئة والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي، قال السبت، إن أكثر من 777 ألف سائح زاروا العقبة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وقال لـ “المملكة” إن “65 ألف سائح دخلوا العقبة عبر الطيران “منخفض التكاليف” خلال الفترة الماضية أقل من 3% منهم أردنيون”.

وبلغ عدد السياح خلال شهر أيار/ مايو الماضي 428 ألفا مقابل 350 ألف زائر في 2019، وفق تصريح سابق لوزير السياحة نايف الفايز.

وأعلنت وزارة السياحة عن استئناف برنامج “أردننا جنة” الأحد، تنظيم رحلاته دعما للسياحة الداخلية وذلك في ثاني أيام عيد الأضحى، حيث وصل عدد المشاركين في البرنامج إلى 103 آلاف منذ بداية العام الحالي.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.