الخميس , مارس 28 2024 | 5:56 م
الرئيسية / اقتصاد / موجودات صندوق الضمان ترتفع إلى 11.19 مليار

موجودات صندوق الضمان ترتفع إلى 11.19 مليار

فيلادلفيا نيوز

التقت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة مع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحله ورئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف.

وثمّن رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان العين جمال الصرايرة دور مؤسسة الضمان على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي من خلال توفير مظلة حماية اجتماعية شاملة ومستدامة لكافة القوى العاملة على أرض المملكة، مشيداً بالخدمات التي تقدمها المؤسسة للمؤمن عليهم وأهمية القرارات المتخذة خلال جائحة كورونا بتوفير الحماية الاجتماعية لجميع العاملين المشمولين بمظلتها.

وأضاف الصرايرة ان صندوق استثمار أموال الضمان يشكل قصة نجاح وطنية في الحفاظ على أموال المشتركين بالضمان واستثمارها وتحقيق العائد الاستثماري المناسب عليها، مضيفاً ان موجودات الصندوق في صعود دائم ونفخر بمنجزاته ومشاريعه وخططه وإدارته وعامليه متطلعين للمزيد من الفرص الاستثمارية، مشيداً بالجهود التي يبذلها الصندوق للحفاظ على مدخرات مشتركي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وتنميتها وتحقيق الاستدامة المالية لنظام الضمان الاجتماعي.

وثمّن الصرايرة وأعضاء اللجنة بأن ما تم عرضه من إنجازات تزرع الطمأنينة في النفوس وتدحض الكثير من الاشاعات والافتراءات حول مدخرات الأردنيين في الضمان.

واستعرضت رئيسة الصندوق خلود السقاف النتائج المالية للصندوق، حيث بينت انه وعلى الرغم من  تراجع اداء بعض القطاعات الاقتصادية، الا ان موجودات الصندوق ارتفعت لتبلغ حوالي 11.19 مليار دينار استناداً إلى القوائم المالية الأولية في نهاية عام 2020 مقارنة مع 10.99 مليار دينار نهاية عام 2019، كما حقق الصندوق دخلا بقيمة  497 مليون دينار والذي جاء بشكل رئيسي من عوائد الاستثمار في ادوات الدخل الثابت من سندات وودائع بنكية وقروض .

وكمستثمر استراتيجي طويل الاجل، بينت السقاف ان الصندوق يحرص على توجيه استثماراته  للقطاعات الحيوية وبالشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق عائد مجدٍ ‏ضمن مستويات المخاطر المقبولة، بالإضافة الى الاثر التنموي لهذه الاستثمارات في تطوير البنية التحتية وخلق فرص عمل خاصة في  قطاعات التعدين، البنوك، المناطق التنموية، السياحة ومشاريع التأجير التمويلي. مشيرة  الى ان نمو حجم الاستثمارات المختلفة للصندوق ادى الى زيادة عدد فرص العمل التي وفرتها الاستثمارات المباشرة عبر السنوات الماضية لتصل الى ما يقارب 4500 فرصة عمل للأردنيين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com