الثلاثاء , أغسطس 16 2022 | 1:54 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مواطنو حي المرج يشكون من تباطؤ تقدير اضرار تعرضت لها منازلهم

مواطنو حي المرج يشكون من تباطؤ تقدير اضرار تعرضت لها منازلهم

فيلادلفيا نيوز

 

شكا مواطنو منطقة المرج في مدينة الكرك الذين تعرضت منازلهم الى الانزلاق من تباطؤ عمل اللجنة المخولة في تقدير قيم الاضرار التي لحقت بمنازلهم التي تم اخلاؤها من سكانها منذ ما يزيد عن 7 سنوات .

وقال المواطن احمد الزغيلات ان حوالي 35 منزلا تم اخلاؤها وتعويض قسم منها والقسم الاخر لا يزال ينتظر قرار اللجنة بتقييم الاضرار مطالبين الجهات المعنية الاسراع باعداد الدراسة الفنية التي سيتم بموجبها صرف مستحقاتهم من التعويضات المالية المناسبة.

واوضح المواطنون لوكالة الانباء الاردنية ان الانزلاقات نجمت عن تشبع التربة المقامة عليها منازلهم من انسياب المياه العادمة المتسربة من الاحياء المجاورة لها حيث تم ترحيلهم من قبل لجنة السلامة العامة ومنعهم من العمل على صيانتها.

وقال مدير الابنية الحكومية في محافظة الكرك المهندس محمد النوايسة ان وزارة الاشغال العامة قامت بتكليف من رئاسة الوزراء بتشكل لجنة من الابنية الحكومية والاشغال وديوان المحاسبة والمالية والمركز العربي للكشف على الاضرار واجراء الدراسة الفنية لتحديد نسبة الاضرار حيث تم تعويض عدد من المواطنين عن منازلهم وهناك 6 منازل تم اعداد الدراسات الفنية اللازمة لها ورفعها الى مجلس الوزراء.

واشار الى ان عددا من المواطنين اعترضوا على قيمة تخمين اضرار منازلهم وهم يطالبون بتشكيل لجنة لاجراء الدراسة الفنية واعادة تخمينها .-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.