الخميس , مارس 28 2024 | 2:25 م
الرئيسية / stop / منخفض جوي جديد الاربعاء – تفاصيل

منخفض جوي جديد الاربعاء – تفاصيل

فيلادلفيا نيوز

يستمر تأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية خلال ساعات نهار الأحد يعمل على هطول زخات من الأمطار على المنطقة الوسطى و الشمالية مع أجواء باردة، وفقا لموقع “طقس العرب”.

وتتراجع فرص هطول الأمطار وانحسار المنخفض ليل الأحد/الاثنين:

ويبتعد المنخفض الجوي عن المملكة تدريجيا ليل الأحد/الاثنين ويستقر الطقس مؤقتا نهار الاثنين حيث تسود أجواء صافية و باردة مع تفرق بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

 

منخفض جوي الأربعاء

تنشط الرياح الجنوبية الغربية يوم الثلاثاء في مختلف مناطق المملكة تعمل على اثارة الغبار و الاتربة في المناطق الصحراوية، وتتفرق الغيوم على ارتفاعات مختلفة تعمل على هطول زخات أمطار خفيفة و عشوائية الطابع.

ومع استمرار سيطرة مرتفع جوي في مناطق واسعة من غرب القارة الاوروبية و غرب البحر المتوسط، تندفع المزيد من الكتلة الهوائية الباردة نحو وسط و شرق البحر المتوسط خلال الفترة القادمة ، وبالتالي تتشكل المزيد من المنخفضات الجوية مع توقعات بأن تتحرك شرقا نحو بلاد الشام.

ويراقب “طقس العرب” تحرك منخفض جوي نحو المملكة قادما من وسط البحر المتوسط يوم الأربعاء، يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة من جديد، حيث يتجدد هطول الأمطار  والأجواء الباردة في مختلف مناطق المملكة.

وصنّف كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب المنخفض الجوي على أنه من الدرجة الثانية بحسب مقياس طقس العرب في تصنيف شدة المنخفضات الجوية وهي درجة المنخفضات الجوية الاعتيادية، مع امكانية تطور المنخفض الجوي خلال التحديثات القادمة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com