السبت , فبراير 22 2020 | 3:23 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مناقشة ورقة سياسات للشركات الريادية والناشئة في الأردن

مناقشة ورقة سياسات للشركات الريادية والناشئة في الأردن

فيلادلفيا نيوز

ناقش مختصون ورقة سياسات للشركات الريادية والناشئة في الأردن، لتمكين البيئة القانونية لريادة الأعمال.

واستعرض المختصون خلال اجتماع عقد في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة التحديات الاستثمارية والتوصية بتعديل بعض القوانين والأنظمة التي من شأنها تيسير وتنظيم عمل الشركات الريادية والناشئة في الأردن.

وقالت وزارة الاقتصاد الرقمي في بيان صحفي الأحد، إن الاجتماع ناقش ورقة السياسات التي أعدّها رياديو الأعمال في الأردن ومحامون متطوعون لتمكين البيئة القانونية لريادة الأعمال، وجعلها أفضل.

وتشكل ريادة الأعمال في الأردن ما نسبته 23 % من المشاريع الريادية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رغم أن عدد سكان الأردن يشكل فقط 3% من عدد سكان المنطقة.

وتضمنت الورقة وصفا للاستراتيجيات والآليات للسياسات المطلوب اتباعها من قبل الشركات الناشئة والريادية.

كما شملت الورقة آراء وتوصيات ذوي الخبرة والاختصاص وممثلين من القطاع الخاص.

وتوضح الورقة التحديات والعقبات التي تواجه الشركات الريادية، وتقدم توصيات قابلة للتطبيق لحل التحديات، وتسهيل أعمال الشركات الناشئة في الأردن.

وحضر الاجتماع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة، ووزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، ووزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، وأعضاء برنامج J-Core الذي يضم كلاً من مؤسسة ولي العهد، وشركة المبادرة لدعم الرواد Endeavor Jordan، وOasis 500، وجمعية الريادة والإبداع، وجمعية إنتاج، ومؤسسة إنجاز، و Startup JO، والصندوق الأردني للريادة، وشركة Beyond Capital.، بحسب الوزارة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.