الأربعاء , أغسطس 17 2022 | 8:27 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / مليار جنيه استرليني للدول المضيفة للسوريين

مليار جنيه استرليني للدول المضيفة للسوريين

فيلادلفيا نيوز

 

اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي ، الثلاثاء ، عن رصد بلادها لمبلغ مليار جنيه استرليني (1.25 مليار دولار اميركي) لمساعدة اللاجئين السوريين والدول المضيفة لهم ، بما يشمل الاردن.
وكانت ماي زارت الاثنين الاردن ، فيما بدأت الثلاثاء زارتها الى السعودية ، سعياً لتعزيز الشراكات بين لندن وعمان والرياض في مجالات مكافحة الإرهاب والتعاون الدفاعي والأمني.
والتقى الاثنين الملك عبد الله الثاني بماي ، وبحثا آليات تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في شتى الميادين، لا سيما في مجالات التعاون العسكري ، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .
وأعرب الملك عن تقديره للمملكة المتحدة على الدعم الذي تقدمه للأردن في مختلف المجالات، خصوصا فيما يتعلق بالتخفيف من أعباء استضافة اللاجئين.
اللقاء تناول أيضا أخر المستجدات على القضايا الإقليمية الراهنة، وفي مقدمتها عملية السلام والأزمة السورية.
كما ركز على جهود محاربة الإرهاب، حيث جرى التأكيد على أهمية تكثيفها إقليميا ودوليا، وضمن استراتيجية شمولية، للتصدي لخطره، الذي يهدد منظومة الأمن والسلم العالميين.
من جهته قال أصدره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، بيانا قال فيه “ستعلن رئيسة الوزراء أن مكافحة خطر الإرهاب وتطوير قدرات جديدة لضرب صميم معاقل داعش ستكون محور مبادرة بريطانية-أردنية جديدة، وذلك خلال زيارتها للعاصمة الأردنية عمان.”

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.