الأحد , يناير 24 2021 | 9:06 م
الرئيسية / السلايدر / ملخص الحملة الامنية على ارباب السوابق الجرمية وفارضي الاتاوات منذ بدايتها

ملخص الحملة الامنية على ارباب السوابق الجرمية وفارضي الاتاوات منذ بدايتها

فيلادلفيا نيوز-محرر الشؤون المحلية

اليكم ملخص حصيلة انجازات مديرية الامن العام في حملتها الامنية التي افضت لالقاء القبض على 599 شخصاً من ارباب السوابق الجرمية وفارضي الاتاوات ومروعي المواطنين والمصنفين بالخطرين على مدار الاسبوع الماضي:

السبت 17/10/2020:

-القبض على شخص من المطلوبين وفارضي الاتاوات في محافظة الطفيلة .
-القبض على 97 مطلوبا من بينهم خمسة من المصنفين بالخطرين جدا و56 شخاص بحقهم طلبات ترتبط بتلك الجرائم وعدد من المشبوهين ومكرري تلك الجرائم .

الاحد 18/10/2020:

-وفاة مطلوب بجريمة التدخل بالقتل ألقى بنفسه من احدى شرف المنزل عند محاولة القبض عليه في منطقة صويلح .
-القبض على 40 شخصاً مطلوباً ومشبوهاً بقضايا فرض الاتاوات وترويع المواطنين ، من بينهم أربعة من المصنفين بالخطرين جداً.

الاثنين 19/10/2020 :

-القبض على ١٤٢ شخصاً مطلوباً ومشبوهاً بقضايا فرض الاتاوات وترويع المواطنين .
-القبض على شخصين اشتركا بإطلاق عيارات نارية واصابة احد موظفي مركز ثقافي في لواء الرصيفة .

الثلاثاء 20/10/2020 :

-القبض على تسعة أشخاص جرت مداهمتهم وضُبط بحوزتهم كمياتٌ متفرقةٌ من المواد المخدرة وبوشرت التحقيقات معهم.
-القبضُ على ثلاثة مروجين بحملة أمنية أخرى نُفذت في محافظة إربد،وضُبط بحوزتهم ثلاثة أسلحة نارية و 9 كغم من مادة الحشيش المخدرة (الجوكر) وكميةٌ من الحبوب المخدرة.
-القبض على المطلوب رقم واحد في محافظة الكرك، وهو مصنف بالخطير جدا والمسلح وبحقه 41 طلبا امنيا و50 قيد جرمي على قضايا الاتجار بالمخدرات، وقضايا أخرى منها إطلاق العيارات النارية، وحمل السلاح وترويع المواطنين.
-القبض على 103 مشتبه به ومطلوب بقضايا فرض الإتاوات وترويع المواطنين من بينهم 8 من المطلوبين المصنفين بالخطيرين.

الاربعاء 21/10/2020 :

-القبض على 93 مشتبهاً به ومطلوباً بقضايا فرض الإتاوات وترويع المواطنين من بينهم 3 من المطلوبين المصنفين بالخطرين.

النتائج:

قال مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة إن الحملة الامنية على ارباب السوابق الجرمية وفارضي الاتاوات ومروعي المواطنين افضت لالقاء القبض على 599 شخصاً وهم بحسب ما لدينا من معلومات معظمهم ما زالوا يمارسون تلك الاعمال الاجرامية، وهناك اعداد قليلة منهم لاذوا بالفرار وتواروا عن الانظار وسيتم متابعتهم لحين القاء القبض عليهم .
واكد الحواتمة ان التوسع بالتحقيقات مع هؤلاء الاشخاص الذين القي القبض عليهم من فارضي الاتاوات قادت لوجود روابط وثيقة بينهم وبين تجار ومروجي المواد المخدرة ، وقيامهم بالتعاون فيما بينهم وتأمين بؤر في عدد من المناطق في مختلف مناطق المملكة للاتجار وترويج المخدرات .
مشيراً الى ان عدداً من المقبوض عليهم خلال الحملة على فارضي الاتاوات ثبت تورطهم كذلك بنشاطات مرتبطة بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، حيث جرى التوسع بالتحقيق بمشاركة ادارة مكافحة المخدرات ما مكنهم منذ بداية الحملة منذ اسبوع من التعامل مع 61 قضية اتجار وترويج للمخدرات والقي القبض خلالها على 120 شخصاً متورطاً.
وشدد مدير الامن العام اننا اتخذنا القرار بتوسيع الحملات الامنية الخاصة باتجاه قضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة بعد ان بات لدينا كل المعلومات التي تمكننا من ضرب تلك البؤر التي تنشر وتروج السموم بين افراد المجتمع ، للقضاء عليها وضبط كل من يقوم بالاتجار وترويج تلك السموم بين افراد المجتمع ،ولن نتوانى لتحقيق تلك الغاية من استخدام كل ما نملك من قوة وعزيمة لتخليص المجتمع من شرورهم،فكم من ابرياء من ابنائنا كانوا ضحية لجشع وطمع اولئك المجرمين ممن امتهنوا ترويج.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.