الإثنين , يناير 24 2022 | 10:28 م
الرئيسية / السلايدر / مقتل 8 أشخاص على الأقل بفيضانات في أربيل العراقية

مقتل 8 أشخاص على الأقل بفيضانات في أربيل العراقية

فيلادلفيا نيوز

أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضانات وسيول بمناطق متفرقة من إقليم كردستان، ومدينة أربيل العراقية، أسفرت عن 8 ضحايا على الأقل، بينهم طفلة.

وقال محافظ أربيل، أوميد خوشناو، إنه بالإضافة إلى الضحايا، “سجلت أضرار مادية، لحقت بعدة بلدات وأحياء، جراء الفيضانات التي اجتاحت أربيل، بعد هطول أمطار رعدية غزيرة على المحافظة”.

وأضاف أن “فرق الإغاثة والإنقاذ تحاول الوصول إلى المناطق المحاصرة بمياه الفيضانات، وأكثر المناطق المتضررة من الفيضانات هي قوشتبة، ودارتو، وزيان، وزانكو، ومام زاواة”.

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، إن المحافظة تشهد أمطارا غزيرة منذ ليلة الخميس، ونقلت عن خوشناو قوله إن من بين الضحايا “ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة في دارتو، وطفل في ناحية قوشتبة، وشخص في ناحية شمامة، لقي مصرعه جراء البرق”.

وكان محافظ أربيل قد أعلن في بيان نشره موقع “رووداو” أنه “لسوء الحظ، هناك الكثير من الفيضانات في المناطق الحدودية لمحافظة أربيل من حوالي الساعة 4:00 صباحا (بالتوقيت المحلي)، والمناطق المتضررة من الفيضانات ليست سهلة أمام الفرق الإنقاذ للوصول إليها”.

وتوقعت الأرصاد الجوية العراقية هطول أمطار غزيرة في مدن عدة، تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

(الحرة)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.