الثلاثاء , أكتوبر 4 2022 | 3:08 ص
الرئيسية / اقتصاد / معرض للصناعات الاردنية بمدينة الخليل

معرض للصناعات الاردنية بمدينة الخليل

فيلادلفيا نيوز

 

تنظم غرفة صناعة عمان بالمشاركة مع هيئة الاستثمار في الثامن من الشهر المقبل معرضا للصناعات والمنتجات الاردنية بمدينة الخليل.

وحسب رئيس الغرفة العين زياد الحمصي يشارك بالمعرض الذي يستمر خمسة ايام 70 شركة صناعية اردنية من مختلف القطاعات بهدف الترويج للصناعة الوطنية والمستوى الكبير والتنافسية العالية التي وصلتها.

وقال العين الحمصي في بيان صحافي الاربعاء ان المعرض الذي يعتبر الثالث الذي يقام بالمدن الفلسطينية، يمثل فرصة للترويج والتعريف بالصناعة الوطنية بالسوق الفلسطينية، الذي يعتبر أحد الاسواق الواعدة والمهمة للصادرات الأردنية.

واضاف انه سيتم على هامش المعرض عقد اجتماعات اردنية فلسطينية لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معربا عن امله بان يقام المعرض المقبل في القدس الشريف أو قطاع غزة.

وثمّن رئيس الغرفة الدعم الرسمي لتنظيم المعرض لضمان حصول جميع افراد الوفد الصناعي الاردني على تصاريح الدخول اللازمة الى اراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، وكذلك دعم هيئة الاستثمار المادي الكبير للمشاركين، ما يؤكد حرص الحكومة بالبحث عن اسواق جديدة للصناعات الأردنية، التي تأثرت جراء اغلاق عدد من الاسواق الرئيسية لها.

كما ثمّن العين الحمصي حرص غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على انجاح المعرض والفعاليات المصاحبة له وبخاصة تنظيم لقاءات عمل ثنائية تجمع الوفد الصناعي الأردني بالتجار بمدينة الخليل، وحث رجال الاعمال الفلسطينيين على الحصول على وكالات من الشركات الصناعية الوطنية.

وفي ذات السياق عقد اليوم الاربعاء اجتماع بمقر الغرفة برئاسة نائب رئيسها عدنان عيث وبمشاركة ممثلين لوزارة الخارجية وهيئة الاستثمار تم خلاله بحث آخر المستجدات الخاصة بتنظيم المعرض، والجهود المبذولة لضمان حصول جميع المشاركين على تصاريح دخول لأراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.( بترا)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.