السبت , أبريل 20 2024 | 1:09 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مصادر: “الأمانة” ستسمح بترخيص تقديم الأرجيلة

مصادر: “الأمانة” ستسمح بترخيص تقديم الأرجيلة

فيلادلفيا نيوز

 

توقعت مصادر مطلعة أن يعاد النظر بقرار أمانة عمان الكبرى بمنع ترخيص تقديم الأرجيلة في المطاعم السياحية والمقاهي الشعبية.
وقالت المصادر أمس، إنه بناء على التوجه الجديد “سيتم السماح بترخيص تقديم الارجيلة، استنادا لاشتراطات قانون الصحة العامة النافذ”.
وأوضحت المصادر أن اجتماعا سيعقد قريبا بين امانة عمان ووزارة السياحة للوصول إلى تفاهمات لوضع تصورات يتم بموجبها منح تراخيص بتقديم الأرجيلة، وفقا لقانون الصحة العامة، الذي ينص على الفصل بين “المدخنين وغير المدخنين” في المكان الواحد.
ويحظر قانون الصحة تدخين أي من منتجات التبغ في الاماكن العامة، على انه يجوز بقرار من الوزير بناء على تنسيب مدير الصحة المختص تحديد مكان خاص يسمح فيه بالتدخين في المكان العام، شريطة مراعاة صحة الجمهور وسلامته، والإعلان عن هذا المكان بصورة واضحة في مكان بارز وباللغة العربية.
وعرف القانون المكان العام بأنه المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف، والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات، والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات واي مكان آخر يقرر الوزير اعتباره مكاناً عاماً على ان ينشر قراره بالجريدة الرسمية، فيما لم يبين في التعريفات “المطاعم والمقاهي”.
وكان جدل واسع شهدته المملكة بعد قرار صدر عن أمانة عمان في مطلع العام 2014، أوقفت بموجبه تجديد رخص المهن لمهنة تقديم الأرجيلة، قبل أن تعود بعد ثلاثة أشهر عن قرارها بتجديد ” الرخص” للحاصلين عليها سابقا باشتراطات معينة، شريطة عدم منح رخص جديدة للمطاعم السياحية والمقاهي الشعبية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com