الأحد , يناير 17 2021 | 9:05 ص
الرئيسية / السلايدر / مستشفيان ميدانيان يجهزان خلال اسبوعين

مستشفيان ميدانيان يجهزان خلال اسبوعين

فيلادلفيا نيوز

قال العميد الدكتور بلال القضاة المساعد الفني في مستشفى الملكة علياء العسكري إنه وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني وبإيعاز من رئيس هيئة الأركان المشتركة تم تخصيص مستشفى الملكة علياء العسكري بالكامل لاستقبال الحالات المشتبهة والمؤكد إصابتها بفيروس كورونا للمنتفعين من التأمين الصحي العسكري.

وقال العميد الدكتور القضاة بتصريحات اذاعية لامن اف ام إنه منذ بداية شهر آذار الماضي لغاية الأول من حزيران الماضي كان هناك 50 سريراً لمرضى كورونا بعد ذلك تم تخصيص كافة أسرة المستشفى لمرضى كورونا.

وأوضح أنه منذ بداية جائحة كورونا تم استقبال حوالي 700 حالة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا حيث ما زال على أسرة الشفاء 269 مريض لغاية اليوم.

وأكد العميد الدكتور القضاة انه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية تم افتتاح مستشفى ميداني لتعزيز الطاقة الاستيعابية لمستشفى الملكة علياء العسكري يتسع لـ8 أسرة icu و14 سرير للمرضى العاديين.

وأشار إلى أن العمل جاري الآن لبناء مستشفيات ميدانية في مستشفى الأمير هاشم في الزرقاء بسعة 300 سرير وفي مستشفى الأمير راشد في اربد بسعة 208 سرير وسيتم خلال أسبوعين التسليم.

وأوضح أن حالات الوفاة في مستشفى الملكة علياء العسكري تجاوزت 80 حالة وفاة منذ بداية جائحة كورونا ومعظمهم من كبار السن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.