الثلاثاء , يناير 19 2021 | 8:05 م
الرئيسية / السلايدر / مستشفى الأمير حمزة الميداني سيكون جاهزاً منتصف الشهر المقبل

مستشفى الأمير حمزة الميداني سيكون جاهزاً منتصف الشهر المقبل

فيلادلفيا نيوز

قال مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة، السبت، إن المستشفى الميداني الذي يُقام داخل حرم مستشفى الأمير حمزة سيكون جاهزاً في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأضاف الهياجنة لـ “المملكة”، أن “المستشفى الميداني يَحتوي على (400) سرير، (80) سرير منها غرفة عناية مركزة”، مبينً أن الأردن بحاجة لزيادة الطاقة الاستيعابية.

وأوضح أن المستشفى الميداني سيستمر في العمل مدة لا تقل عن 20 إلى 25 عاماً، فوي هذا الموسم سيُستخدم لعلاج فيروس كورونا ولكن فيما بعد سيتم استخدامه لعلاج أمراض أخرى وبالإمكان نقله من مكان لآخر.

من جهته، قال وزير المياه والري معتصم سعيدان لـ “المملكة”، أنه خلال اليومين الماضيين تم الكشف من قبل فريق الوزارة على الموقع والعمل على إنجاز جزء كبير من الإجراءات الإنشائية لمد خطوط المياه ومياه الصرف الصحي للمستشفى الميداني الذي يُقام داخل مستشفى الأمير حمزة.

وتابع: “مياه الصرف الصحي الخارجة من المستشفى الميداني سيتم تعقيمها بالكامل لضمان عدم وجود آثار لهذا الفيروس في المياه”.

وأشار سعيدان إلى أنه خلال الثلاثة أيام القادمة ستكون تجهيزات المياه ومياه الصرف الصحي جاهزة في جميع المستشفيات الميدانية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.