الأحد , يوليو 3 2022 | 1:49 ص
الرئيسية / stop / مركز زها الثقافي يُنفّذ فعاليات تدعم ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع

مركز زها الثقافي يُنفّذ فعاليات تدعم ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع

فيلادلفيا نيوز

نظّم مركز زها الثقافي فرع الهاشمي الشمالي، يوماً وظيفياً لتشغيل الأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع منظمة الانترسوس الإيطالية وزارة العمل والمجلس الأعلى لذوي الإعاقة والجمعية الوطنية لتأهيل الأسرة.

وشارك بتنظيم هذه الفعالية مجموعة من متطوعي المركز وطالبات قسم التربية الخاصة بكلية الأميرة ثروت، حيث جرى توفير عدد من فرص العمل قدمتها عدد من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص.

كما عُقِدت مبادرة لطالبات الجامعة الهاشمية قسم التربية الخاصة تضمّنت العديد من الأنشطة الموجهة لذوي الإعاقة.

وفيما يختص بالدورات التدريبية انطلقت دورة “مهارات الحاسوب” الموجهة لذوي الإعاقة والتي تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة نور الحسين / معهد العناية بصحة الأسرة فريق التأهيل المجتمعي لذوي الإعاقة والتي تهدف إلى تطوير مهاراتهم في استخدام الحاسوب.

وبدورها أكّدت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، على أهمية دمج ذوي الإعاقة في سوق العمل وتقديم الدعم الممكن لهذه الشريحة من أبناء الوطن، لتمكينهم اقتصادياً.

ويذكر بأن مركز زها الثقافي باب الواد الهاشمي الشمالي شكل لجنة خاصة لذوي الإعاقة من متطوعين مختصين بهذا المجال لتنسيق وتنظيم الفعاليات والنشاطات الخاصة بهم.

ويعد مركز زها الثقافي باب الواد/ الهاشمي الشمالي هو أحد فروع مراكز زها الثقافية الـ ٢٤ التي تم تنفيذها ضمن المبادرات الملكية السامية بالتعاون مع امانة عمان الكبرى والمنتشرة في العاصمة ومحافظات المملكة.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.