الجمعة , فبراير 21 2020 | 7:44 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مركز الدراسات الاستراتيجية يزور المستقلة للانتخاب

مركز الدراسات الاستراتيجية يزور المستقلة للانتخاب

فيلادلفيا نيوز

زار وفد من مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية الهيئة المستقلة للانتخاب وذلك في إطار سلسلة من اللقاءات التي ينظمها مركز الدراسات الاستراتيجية ضمن تطبيقه لمشرورع ” قرارنا” ( تدعيم مؤسسات المجتمع المدني في الاردن من أجل زيادة التأثير في عمليات التغير الديمقراطي).

وأكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن أن تعزيز المشاركة في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص يعتبر احد أسس المواطنة الحقيقية، مبينة في الوقت ذاته أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورا مهما في نجاح العملية الانتخابية في كافة مراحلها.

كما استعرضت الحاج حسن أهم ضمانات النزاهة التي اتبعتها الهيئة المستقلة للانتخاب وساهمت الى حد بعيد في تعزيز ثقة الناخب بالعملية الانتخابية، كما اشارت الى أن حملات التوعية والتثقيف التي تنفذها الهيئة عملت على توسيع قاعدة المشاركة في العملية الانتخابية، مبينة أن الهيئة قد أصدرت مواد توعوية خاصة بالمعوقين تمكنهم من ممارسة حقهم في الاقتراع.

ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الهيئة على اسئلة واستفسارات الحضور.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.