الأحد , يوليو 3 2022 | 3:19 ص
الرئيسية / السلايدر / مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة وأمانة عمان

مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة وأمانة عمان

فيلادلفيا نيوز

رعت سمو الأميرة عالية الطبّاع رئيسة مجلس إشراف مركز “زها” الثقافي، اليوم الثلاثاء بمقر المركز في عمّان، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ومركز “زها” التابع لأمانة عمّان الكبرى.
ووقع الاتفاقية عن الوزارة وزيرة الثقافة هيفاء النجار وعن المركز أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة، بحضور مديرة المركز رانيا صبيح.
وتهدف المذكرة إلى تحفيز وتنمية قدرات الأطفال، وتشجيعهم على تنمية المعارف وجوانب الإبداع والابتكار لديهم من خلال البنود التي نصت عليها.
ومن أبرز هذه البنود، إطلاق مشروع “التدوين الصوتي على وسائل التواصل الخاص” بمركز “زها” الثقافي، إذ ستقوم وزارة الثقافة بتوفير الاستوديو الخاص بتسجيل المواد الإذاعية في المركز الثقافي الملكي، والأجهزة اللازمة لهذا الشأن.
وتنص المذكرة على المساهمة والعمل على طباعة قصة “حدائق آمنة” المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، للمطالعة اللامنهجية للطلبة، كقصة ضمن مكتبة الأسرة التي تشرف عليها وزارة الثقافة.
كما تُسهّل المذكرة مشاركة مركز “زها” الثقافي في احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022.
وكرّمت سمو الأميرة عالية الطباع، خلال حفل أقيم على هامش توقيع المذكرة، فريق المركز (phiteam) الفائز الأول بالمسابقة العالمية للروبوت الآلي، عن فئة التميز الهندسي، وهو الفريق العربي الوحيد الذي حصل على جائزة في المسابقة من 120 دولة عالمية مشاركة.
كما جالت سموها في معرض للتحف والمشغولات اليدوية (زها شوب) من تصاميم صنعت عبر مراكز “زها” المنتشرة في المملكة.
وقدّمت الفرقة التابعة لمركز “زها” عرضًا موسيقيًّا اشتمل على أغان وطنية وتراثية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.