الثلاثاء , يناير 26 2021 | 4:10 ص
الرئيسية / السلايدر / محكمة أمن الدولة تعقد أولى جلساتها في قضية فتى الزرقاء “صالح “

محكمة أمن الدولة تعقد أولى جلساتها في قضية فتى الزرقاء “صالح “

فيلادلفيا نيوز

تباشر محكمة أمن الدولة الأربعاء عقد جلستها العلنية الاولى بمثول 16 متهما بقضية فتى الزرقاء في اول ظهور لهم علنيا امام محكمة أمن الدولة فيما سيحاكم متهم فار من وجه العدالة غيابيا.
وسيتراس الجلسة العلنية محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور موفق المساعيد .
وكانت نيابة محكمة أمن الدولة قد تسلمت ملف قضية فتى الزرقاء، في 21 تشرين أول الماضي ، بعد أن قرر مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي عبد الإله العساف، تحويل ملف قضية جريمة الزرقاء إلى محكمة أمن الدولة.
وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم المجالي صادق في تشرين الثاني 2020، على قرار الظن الصادر عن مدعي عام أمن الدولة الرائد القاضي العسكري يوسف خريسات في قضية فتى الزرقاء التي أسند فيها تهما للمشتكى عليهم، وعددهم 17 شخصا.
والتهمة التي أسندت للمشتكى عليهم، جناية القيام بعمل إرهابي من شأنه تعريض سلامة المجتمع للخطر، وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم، وتعريض حياتهم للخطر باستخدام سلاح بالاشتراك بحدود المادة (2و3و7\ب\3) من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة (7\و) من ذات القانون، وتهم أخرى بالتلازم القانوني.
وكان جلالة الملك وجه بتوفير العلاج اللازم للفتى صالح .
وأمر جلالته بإحاطة الفتى البالغ من العمر 16 عاماً العناية الصحية اللازمة، عقب الاعتداء عليه والذي أثار غضباً واسعاً بين الأردنيين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.