الإثنين , يوليو 6 2020 | 2:54 م
الرئيسية / stop / مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون تجوب محافظات المملكة للترويج لأماكنها السياحية

مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون تجوب محافظات المملكة للترويج لأماكنها السياحية

فيلادلفيا نيوز _ مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون هي مبادرة شبابية سياحية عجلونية ، حيث إنطلقت فكرة المبادرة في العام 2009م حينما أعلن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه عجلون منطقة تنموية خاصة وذلك للمساهمة مع الجهات المعنية بإنجاح هذه الفكره الرائدة .

وأكد منسق المبادرة منذر الزغول أن من أهداف المبادرة الترويج للأماكن السياحية في محافظة عجلون وفي كافة محافظات المملكة وتشجيع الزوار من داخل الأردن وخارجه على زيارتها.
الترويج للمنتجات الشعبية والحرف و تشجيع الأسر والأفراد على العمل بإنتاج هذه المنتجات التي من الممكن أن توفر فرص عمل كبيرة .
الترويج للمنشآت السياحية الخاصة والرسمية مجانا وتشجيع الزوار على زيارتها . تشجيع المستثمرين على الإستثمار في محافظة عجلون ، وفي كافة محافظات المملكة حيث يتمتع وطننا الغالي بميزات فريدة من نوعها ليس على مستوى الأردن فحسب بل على مستوى المنطقة بأكملها .
المحافظة على الثروة الحرجية في محافظة عجلون والعمل مع الجهات المعنية للحد من الحرائق والتقطيع الجائر ، وكذلك المحافظة على نظافة الغابات.
تنفيذ اعمال تطوعية مختلفة في محافظة عجلون وفي كافة محافظات المملكة

كما أكد الزغول أن من أهم أعمال المبادرة تم عقد عشرات المؤتمرات والندوات والمحاضرات لتسليط الضوء على واقع محافظة عجلون السياحي والزراعي وفرص الإستثمار في المحافظة .
تم إقامة أكثر من 15 معرض للمنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية وتشكيل لجنة في العام 2015م بإسم لجنة أصدقاء بيت الملك المؤسس الملك عبدالله الاول رحمه الله ( دار الحكومة ) في منطقة إشتفينا بالتنسيق مع مديرية زراعة عجلون وجامعة عجلون الوطنية ونقابة المهندسين الزراعيين فرع عجلون وذلك لإجراء أعمال صيانة شاملة في منزل الملك المؤسس وفي المنطقة المحيطة بالمنزل.
تم تأليف كتابين ،، الأول بعنوان دليل الأماكن السياحية في محافظة عجلون ، والكتاب الثاني بعنوان البيوت التراثية في المحافظة .
وفي العام 2016م ، إنطلقت مبادرة عجلون بعيون مصوريها بشكل رسمي ،حيث كان في كل عام يتم إقامة المبادرة ثلاث مرات ، وإستضافة أكثر من 100 إعلامي ومصور من كافة محافظات المملكة للترويج للأماكن السياحية والأثرية العجلونية ، إضافة الى إقامة معارض للمنتجات الشعبية والحرف اليدوية العجلونية مع إطلاق كل مبادرة .
وفي بداية العام 2019م قرر فريق المبادرة ، إطلاق مبادرة ” الأردن بعيون مصوري عجلون ” للترويج للأماكن السياحية والأثرية في كافة المحافظات الأردنية ، حيث تمت لغاية الأن زيارة أكثر من ستة محافظات أردنية والعمل مستمر لزيارة كافة المحافظات الأردنية الأخرى .

ويتركز عمل فريق المبادرة التطوعي المشكل من عدد من الإعلاميين والصحفيين والمصورين المميزين من أبناء وبنات محافظة عجلون يساهمون في تسويق الأماكن السياحية والأثرية في الأردن على إعداد تقارير إخبارية يتم نشرها على وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الإجتماعي وبث فيديوهات مباشرة على وسائل التواصل الإجتماعي ونشر آلاف الصور عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي ومن خلال أيضا معارض صور تقام لهذه الغاية .
و من أبرز خطط وبرامج المبادرة المستقبلية
إعداد أفلام وثائقية عن كافة الأماكن السياحية في الأردن وإعداد كتيبات وبروشورات ترويجية للإماكن السياحية الأردنية والتواصل مع كافة وسائل الإعلام الأردنية والعربية والعالمية الموجودة في الأردن وإستقطاب هذه الوسائل للترويج للأردن سياحيا وشرح فرص الإستثمار في الأردن .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.