الرئيسية / منوعات / ما الفواكه التي تحتاجها الحامل؟

ما الفواكه التي تحتاجها الحامل؟

فيلادلفيا نيوز

 

التغذية السليمة أثناء الحمل أمر حيوي لصحة الجنين والأم. وبإمكان الفواكه أن تضيف الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تلبي احتياجات نمو الطفل، وتحمي الحامل من أي نقص في المغذيات قد يؤثر على وظائف الجسم. وتحث التوصيات الطبية على أن تأكل الحامل حصتين من الفواكه يومياً طوال فترة الحمل، سواء كانت الفواكه طازجة أو مجمّدة أو معلّبة، ويمكن أيضاً أن تتناول عصائر الفاكهة الطبيعية.
يعتمد اختيار الفواكه خلال فترة الحمل على نوعية المغذيات التي تحتويها. إليك أهم الفواكه خلال رحلة الـ 9 أشهر:

الألياف. تعاني معظم الحوامل من الإمساك وقد تؤثر الشكوى على البواسير. لذا، تحتاجين إلى تناول المزيد من الألياف خلال هذه الفترة. احرصي على اختيار الفاكهة الغنية بالألياف مثل التفاح والبطيخ والشمّام والبرتقال والموز والكيوي. من الضروري شُرب الكثير من الماء لتسهيل الإخراج.

فيتامين سي. للحصول على هذا الفيتامين الهام تناولي الفراولة (الفريز) والحمضيات مثل البرتقال والليمون (الحامض). يمكنك إضافة هذه الفواكه إلى السلطة لزيادة مدخلات الجسم منها.

حمض الفوليك. تشدد التوصيات الطبية على أهمية حمض الفوليك خلال فترة التخطيط للحمل وأول 3 أشهر منه. يحمي حمض الفوليك الجنين من التشوهات الخلقية. تناولي الفواكه التالية أو عصائرها: البرتقال والأناناس والبابايا والأفوكادو.

البوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم على تقليل التشنجات وتقلص العضلات، وهي مشكلة قد تهدد سلامة الحمل. لذا، احرصي على تناول الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والبطيخ والدرّاق (الخوخ) والعنب والكيوي والكزر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.