الجمعة , أكتوبر 30 2020 | 3:32 ص
الرئيسية / السلايدر / مئتان وخمسون اكاديمية مرخصة يستنجدون برئيس الوزراء

مئتان وخمسون اكاديمية مرخصة يستنجدون برئيس الوزراء

فيلادلفيا نيوز

دولة رئيس الوزراء الأكرم
حيث أننا في قطاع التدريب المهني والتقني أحد القطاعات الأكثر تضررا في جائحة كورونا التي تعرض لها وطننا الغالي والعالم اجمع الا أننا لغاية اليوم نعاني من الأثار الاقتصاديه للحظر الشامل
وحيث أن الأضرار الأقتصاديه قد لحقت بالقطاع أسوة بكافة قطاعاتنا ألأقتصادية اذ بلغ عدد الأكاديميات المرخصة 250 أكاديميه تعيل الآف العائلات من الموظفين العاملين لديها وقد شملها الحظر من تاريخ 17/ 3 /2020 ولغاية 11/7 /2020
وقد كانت توجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه بدعم وتنشيط القطاعات المتضرره الا أننا نرى عدم الأمتثال في هيئة وتنمية وتطوير المهارات التي نعمل تحت مظلتها لتلك التوجيهات
دولة الرئيس
ضمن شروط تجديد ترخيص الأ كاديميات من قبل هيئة تنمية وتطوير المهارات حسب التعليمات الصادره من قبل وزير العمل بتاريخ 16 /4 /2019 المنشوره في عدد الجريده الرسميه 5571 )
أ – أن لا تقل المساحه عن 150 م
ب – اصدار كفاله بنكيه تتراوح بين 2000 دينار – 5000 دينار

ولقد قمنا بمقابلة رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات لأكثر من مره وعقدنا اكثر من اجتماع وكانت مطالبنا :-
أ – استبدال الكفاله البنكيه بكفاله عدليه او تأجيل لمدة ترخيص واحده ( سنتان ) لحين تعافي اقتصادنا الوطني والخروج من أزمة جائحة كورونا .
ب – وقف العمل بالبند الموجود المتعلق بالمساحه 150 م للأكاديميات المهنيه مسبقا .
الا أننا ولغاية آلآن لم نحصل على أي رد رسمي من قبل الهيئه ننتظر الرد لغاية الأن حوالي (60 ) يوم ) .
علماً بأن التعليمات تصدر من وزير العمل رئيس مجلس ادارةالهيئه والكفاله البنكيه لا تؤثر على خزينة الدوله بأي أثر اقتصادي ونقل الأكاديميات التي تجاوز عمرها الزمني(ترخيصها ) عشرة سنوات يعني عبئ مالي جديد على صاحب الأكاديميه حيث سيكون مضطرا الى الأنتقال الى موقع جديد لتحقيق المساحه المطلوب .
ج – اصدار التعليمات المتعلقة بتنظيم عمل القطاع حسب مزاجية موظفي الهيئة وبدون كتب رسمية والاكتفاء بارسال رسائل عبر الواتس أب وعند مراجعتنا للهيئة وطلب كتب رسمية بما ورد تكون الاجابة لستم جهة رقابية .
د- المزاجية في التعامل والزيارات التفقدية ومتابعة المعاملات لقطاع التدريب حيث نخضع للمحسوبيات من قبل موظفي الهيئة.
دولة الرئيس أن الهيئة تسعى اليوم وامعانا منها بالاضرار بالقطاع الى تطبيق نظام التصنيف لاكاديميات التدريب (ذهبي – فضي – برونزي) وهذا سيؤدي الى اغلاق معظم مقدمي الخدمة في هذا القطاع وبقاء مجموعة لا تتجاوز أصابع اليد وسيكونوا هم المستفيدين من كافة عطاءات ومنح التدريب . علما بأن جميع اقتصاديات العالم ومن ضمنها الاردن تتوجه الى تقوية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي أثبتت نجاحها عالميا في مواجهة الكوارث والجوائح العالمية.
دولة الرئيس : أننا إذ نلتمس منكم اليوم النظر بعين الرجل الاقتصادي (المشهود له ) وصاحب الولاية على كافة مؤسسات الوطن الغالي إعادة توجيه وتصويب عمل هيئة تنمية المهارات لتكون كما رسم لها لخدمة القطاع وليس الاضرار به . دمتم ذخرا وعونا لمسحوقي هذا الوطن المفدى.
وتقبلوا فائق الاحترام

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.