الأحد , يناير 17 2021 | 8:52 ص
الرئيسية / السلايدر / لجنة الأوبئة: الحظر الشامل السلاح الأخير

لجنة الأوبئة: الحظر الشامل السلاح الأخير

فيلادلفيا نيوز

أكد عضو لجنة الأوبئة ، الدكتور بسام حجاوي ، أنه يتم دراسة الوضع الوبائي الراهن ، في المملكة ، عقب المظاهر الاحتفالية بعد نتائج الانتخابات النيابية .

وأشار حجاوي ، السبت، أن تبعات تلك المخالفات ، من حيث ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، ستظهر بعد حوالي (10) أيام ، وقال ” يتم رصد أعداد الإصابات بالفيروس ، بعد ظهور نتائج الانتخابات النيابية سيتضح مدى الارتفاع بالإصابات حتى نهاية الأسبوع الحــالي”.

” اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ، تبحث بالقرارات التي تُعنى بالشأن الصحي والاقتصادي للمواطنين ” ، وفق حجاوي.

وفيما يتعلّق بالحظــر الشامل ، كونه بات محطّ اهتمام الشارع الأردني ، فقد أوضـح ، أن الحظر الشامل لعدة أيام هو أحد الحلول الذي سيكون “مطروحا” ، وتابع ” سيكون هو السلاح الأخير وأتمنى أن لا نصله ، وهذا يعتمد على أعداد الإصابات بكورونا خلال الأيام القادمة ومدى استيعاب المنظومة الصحية لمصابي كورونا”.

وكشف أن هنالك بدائلا قد تغني عن “الحظر الشامل لأيام” ، تتمثّل بالحظر الذكي، آلية دوام الموظفين ، دراسة الفئات الأكثر عرضة للإصابة ، والنظر إلى المحافظات الأكثر ارتفاعا بأعداد الإصابات .

واستعرض حجاوي جهود وزارة الصحة الحثيثة وإجراءاتها المستمرة لمواجهة الجائحة ، من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ، وتعزيز الكوادر الطبيّة والتمريضية ، والإسراع في إظهار نتائج فحوصات المواطنين ، وإنشاء المستشفيات الميدانية في مختلف المحافظات ، وغيرها من الأمور.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.