الثلاثاء , مايو 17 2022 | 8:10 ص
الرئيسية / السلايدر / لافروف: رفع العقوبات عن روسيا جزء من محادثات السلام مع أوكرانيا

لافروف: رفع العقوبات عن روسيا جزء من محادثات السلام مع أوكرانيا

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات نُشرت في ساعة مبكرة من صباح السبت، إن رفع العقوبات المفروضة على روسيا جزء من مفاوضات السلام بين موسكو وأوكرانيا التي قال إنها “صعبة” لكنها مستمرة يوميا.

وحذرت كييف الجمعة، من أن المحادثات بشأن إنهاء الهجوم الروسي الذي دخل شهره الثالث الآن معرضة لخطر الانهيار.

وقال لافروف في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية إن “الوفدين الروسي والأوكراني يناقشان بالفعل حاليا مسودة معاهدة محتملة على أساس يومي عبر مؤتمرات الفيديو”.

وأصر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي منذ بدء الهجوم في 24 فبراير/ شباط على ضرورة تشديد العقوبات الغربية على روسيا وعلى أنها لا يمكن أن تكون جزءا من المفاوضات.

ولم تعقد أوكرانيا وروسيا محادثات سلام وجها لوجه منذ 29 مارس/ آذار، وتوترت الأجواء بسبب مزاعم أوكرانية بأن القوات الروسية ارتكبت فظائع أثناء انسحابها من المناطق القريبة من كييف، ونفت موسكو هذه المزاعم.

وقال لافروف دون الإدلاء بتفاصيل، إن “أجندة المحادثات تشمل، من بين أمور أخرى، قضايا التخلص من النازيين، والاعتراف بالحقائق الجيوسياسية الجديدة ورفع العقوبات، ووضع اللغة الروسية.

“نؤيد استمرار المفاوضات رغم أنها صعبة”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.