الرئيسية / منوعات / كنتاكي توقف استعمال مضادات بشرية على الدجاج

كنتاكي توقف استعمال مضادات بشرية على الدجاج

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت سلسلة مطاعم “كنتاكي” أنها ستتوقف عن استخدام الدجاج الذي جرى تسمينه باستخدام بعض الأنواع من المضادات الحيوية ، بعد جدل واسع خلّفته هذه التقنية في التربية، نظراً لمخاوف تتعلق بصحة الإنسان وتطوّر الأمراض.
ونقلت وكالة “أسوشييتد بريس” للأنباء عن “كنتاكي” قولها إنها تعمل حالياً مع ألفي مزرعة في أنحاء أميركا من أجل التوقف عن استخدام المضادات الحيوية التي يستخدمها البشر، على أن تستمر في المقابل في استخدام تلك المخصصة للحيوانات، وأن عملية تنفيذ هذا القرار سوف تستمر إلى غاية نهاية هذا العام، وسوف تشمل أربعة آلاف مطعم تابع للعلامة التجارية في أنحاء الولايات المتحدة.
وتستخدم المزارع المضادات الحيوية من أجل تسمين الحيوانات وتسريع نموها إضافة إلى تجنيبها المرض، لكن هذه التقنية تحوّلت إلى موضع جدل ونقاش عالمي بسبب مخاوف على الصحة البشرية. وكانت تقارير قد كشفت أن هذه التقنية قد تؤدي إلى مقاومة الجراثيم للعقاقير وهو ما سيجعل من المضادات الحيوية غير صالحة لعلاج الأمراض البشرية.
وكانت شركات منافسة لـ”كنتاكي” قد أعلنت عن برامج لتعويض الدجاج المعتمد على المضادات الحيوية، إذ أعلنت شركة “تشيك فايل إي” أنها سوف تتوقف عن استخدام الدجاج الذي تم تسمينه بالمضادات الحيوية مع نهاية سنة 2019، بينما أعلنت سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” عن التوقف عن استخدام المضادات الحيوية المهمة في العلاجات البشرية في وجبة “ماك نوغيت” وشطائر الدجاج.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.