الثلاثاء , نوفمبر 19 2019 | 10:49 م
الرئيسية / اقتصاد / كناكرية : ارتفاع في حركة التداول العقاري

كناكرية : ارتفاع في حركة التداول العقاري

فيلادلفيا نيوز

قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ان تحسناً ملحوظاً يشهده سوق العقار ،حيث ارتفعت حركة التداول لشهر أيلول الماضي بحوالي 11٪؜ بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وأشار الدكتور كناكرية في بيان صدر عن الوزارة : الى ان حركة التداول اليومي هذه الايام تشهد ارتفاعا متزايدا في ضوء القرارات الحكومية المتخذة خلال هذا العام والمتمثّلة في تخفيض سعر الأساس بنسبة 20٪؜ والسماح بالافراز لقطع الاراضي لتصبح لأربع دونم بدلا من عشر دونم بالإضافة الى الإعفاء من رسوم التخارج والانتقال حتى نهاية العام.

وبين وزير المالية ان حركة التداول العقاري من المتوقع ان تستمر بالارتفاع في ضوء البدء بتطبيق قانون الملكية العقارية الذي تم سريانه في منتصف الشهر الماضي وإصدار الأنظمة اللازمة وفقا لأحكام القانون .

وواضح الدكتور كناكرية ان قانون الملكية العقارية والذي دمج 13 قانونا سيعمل على تسهيل في الإجراءات اللازمة والتي سيلمسها المواطنين والمتعلقة بالتداول العقاري والقضايا المتعلقة بإزالة الشيوع والافراز والشفعة ومعاملات الأبنية والمجمعات العقارية وتملك غير الأردنيين وقضايا الرهن والاستملاك وآليات تقدير قيم العقارات بالإضافة الى تنظيم وتعديل الأحكام المتعلقة بإيجار الاموال غير المنقولة .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.