السبت , يناير 22 2022 | 7:23 ص
الرئيسية / stop / كتلة هوائية باردة وماطرة تؤثر على الأردن اليوم

كتلة هوائية باردة وماطرة تؤثر على الأردن اليوم

فيلادلفيا نيوز

يتأثر الأردن، الاثنين، بكتلة هوائية باردة جدا من أصل قطبي، مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في الشمال والوسط، يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا، قد تمتد إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، يتوقع ولفترات محدودة هطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال الشمالية والجنوبية العالية، قد تتراكم بشكل محدود وغير مؤثر، بينما تكون ممزوجة بالمطر فوق الجبال الوسطى العالية، واعتباراً من ساعات العصر تتوقف تدريجياً الهطولات المطرية في المناطق الجنوبية الغربية، بينما تشتد الهطولات المطرية في الشمال والوسط، وتكون غزيرة أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، يصحبها الرعد وتساقط البرد على فترات، وتمتد إلى أجزاء محدودة من شرق الأردن.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعة الهبات 80 كم/ساعة في بعض المناطق، وتثير الغبار خاصة في الجنوب والشرق، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.