الأربعاء , يوليو 28 2021 | 7:14 م
الرئيسية / stop / كتلة خماسينية من الصحراء المصرية قادمة نحو المملكة ترفع درجات الحرارة بشكل لافت

كتلة خماسينية من الصحراء المصرية قادمة نحو المملكة ترفع درجات الحرارة بشكل لافت

فيلادلفيا نيوز

تندفع كتلة هوائية حارة نسبياً وجافة عبر الصحراء المصرية وشمال الجزيرة العربية مباشرة نحو بلاد الشام يوم الإثنين في مقدمة لمنخفض جوي خماسيني، سيعمل بدوره على ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من معدلاتها بكثير لمثل هذا الوقت من العام.
وتسود أحوال جوية خماسينية في عموم مُدن ومحافظات الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان، حيثُ يكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية، بينما يكون حاراً بشكلٍ لافت في بقية المناطق، كما يكون الطقس جافاً، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً مع ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء.
وخلال ساعات الليل، يكون الطقس لطيفاً بوجهٍ عام في معظم المناطق، في حين يميل للبرودة خلال ساعات الليل المُتأخر، وترتفع نسب الرطوبة ويتشكّل الضباب في المرتفعات الغربية لفلسطين وسوريا، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
دائرة الاراصاد الجوية  قالت :  وتشير ذات الخرائط، إلى توقع انخفاض تدريجي على الحرارة بدءاً من الثلاثاء، بالتزامن مع بداية فصل الصيف من ناحية علم الاإرصاد الجوية، حيث تعود وتقترب من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، لتكون الأجواء صيفية إعتيادية نهاراً، في حين تكون لطيفة ليلاً
بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الإثنين، ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بنحو 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتنخفض الثلاثاء، درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتحول الرياح الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.
اما يوم الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة، وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.