الإثنين , أكتوبر 3 2022 | 11:09 ص
الرئيسية / stop / قطر تلزم طلبة المدارس بارتداء الكمامات

قطر تلزم طلبة المدارس بارتداء الكمامات

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية، اليوم الخميس، عن إلزام جميع الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة في جميع دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس الحكومية والخاصة في قطر، بإجراء اختبار فحص المستضدات السريع بالمنزل، أو بأحد المراكز المعنية، قبل بداية الدوام المدرسي.

ولفتت الوزارة في بيان اليوم، إلى أن هذا الفحص مطلوب إجراؤه فقط لبداية العام الدراسي ولمرة واحدة فقط وليس أسبوعيا.

وأوضحت أن هذا الفحص، يأتي بناء على الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 / 2023، وانطلاقا من جهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، وفي ظل المؤشرات الصحية الحالية للجائحة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة إحضار نتيجة الفحص (سلبية)، للسماح للطلاب والهيئة التدريسية بالدخول إلى المدارس، مضيفة أنه في حال كانت النتيجة (إيجابية)، يتوجب مراجعة أقرب مركز صحي، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة في هذا الشأن.

كما أكدت الوزارة على الهيئة الإدارية والتدريسية، والطلبة، وجوب الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، وفي مرافقها المختلفة، والتزام الهيئة الإدارية والتدريسية بالمدارس ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى طلاب مؤسسات التعليم العالي بإبراز تطبيق احتراز الإلكتروني الذي يظهر وضع الحالة الصحية للشخص فيما إذا كان مصابا أو غير مصاب بالفيروس، وذلك، قبل الدخول إلى المدارس ومؤسسات التعليم العالي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.