السبت , يوليو 4 2020 | 2:10 ص
الرئيسية / stop / قصة فيلادلفيا اليوم… شباب فيه الامل

قصة فيلادلفيا اليوم… شباب فيه الامل

فيلادلفيا نيوز

العقبة : نانسي السيوري والاهتمام بالبيئة.

العقبة _فيلادلفيا نيوز _في مطلع هذا العام، بدأت نانسي السيوري، وهي شابة من العقبة، بالتردّد على نادي التعلم الخاص بالبيئة والحلول الخضراء، والمدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، حيث كان الشباب يشاركون أفكارهم ويصفون رؤيتهم بشأن تنظيم رحلات مسير في الطبيعة وزراعة الأشجار ومشاريع إعادة التدوير. وهكذا قامت نانسي وزملاؤها بوضع الخطط وتحديد الموارد المطلوبة لإطلاق هذه الأنشطة، وكانت البداية من خلال التعاون مع مديرية الحراج وبدء تنفيذ خطة لزراعة 1,500 شجرة في جرش لتعويض الغابات المحترقة.

ولكن مع تعليق كافة التجمعات والأنشطة العامة بسبب جائحة كوفيد-19، لم تتمكن المجموعة من المضي قدماً في خططها. وبدلاً من ذلك، قامت نانسي وزملاؤها في نادي التعلم بالاستفادة من الفرصة لربط هذه الأزمة مباشرة بالبيئة، وأطلقوا حملة فيديو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بالقضايا البيئية التي نشأت خلال هذه الأزمة، مثل النفايات البلاستيكية الناتجة عن التخلص من القفازات في الشوارع والأماكن العامة، ومخلفات الأجهزة الإلكترونية، وإعادة التدوير.

تقول نانسي: “في اللحظة التي تمكنّا فيها من إجراء ورش العمل التدريبية عبر الإنترنت، أدركنا أنه لا يمكن لأزمة كوفيد-19 أن تقف عائقاً في طريقنا.”

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.