الأحد , يناير 17 2021 | 1:37 ص
الرئيسية / السلايدر / قرار مرتقب بالغاء الحظر الشامل او الاكتفاء بالجمعة

قرار مرتقب بالغاء الحظر الشامل او الاكتفاء بالجمعة

فيلادلفيا نيوز – اياد العدوان

اصبحت الاشارات واضحة بتوجه الحكومة الجديدة لالغاء الحظر الشامل نهاية هذا الاسبوع والذي يشمل الجمعة و السبت او تحفيفه ليوم واحد والعمل به من منصتف ليل الخميس حتى منصتف ليلة الجمعة  ، كون ان الامر اصبح متعلقا بالوضع الاقتصادي الراهن وتراجعه لما له اثر على التجارة المحلية وسوق العمل.
وان يدل ذلك على فانه يدل على اننا امام حكومة اكثر مرونة من سابقتها من ناحية تقبلها لوجهة نظر الاخر، وهو الامر الذي سيقلص من الفجوة بين المواطن والحكومة.
اصوات المتضررين من قرارات الحظر الشامل لمكافحة وباء كورونا اصبحت على طاولة الحكومة، وخصوصا
ان الامر لم يأتي اوكله فاعدادا الاصابات بازدياد ولو نقص عددها قليلا مع بداية الاسبوع الذي يلي يومي الحظر الشامل الا انا ايام باقي الاسبوع كفيلة بمضاعفتها بغض النظر عن الاسباب.
بات قرار الغاء الحظر الشامل وشيكا، او ان الحكومة ستختار البقاء في المنتصف بين مكافحة الوباء من جهة واعبائه الاقتصادية من الجهة الاخرى.
ولا سيما عن الدور المنوط بادارة الازمات الذي يندرج تحت مظلتها صنع السياسات الملائمة وذلك باتخاذ القرار التي من شأنها عدم التأثير على الإقتصاد المحلي والذي يقاس من مدى قدرتها على تحقيق النجاح بمكافحة الوباء وبنفس الوقت اعطاء الاولوية لتحسين طرق التعامل وتقليل الخسائر المادية ، و هو المطلب الرئيسي الذي ينادي به المستثمرون و اعضاء غرفة تجارة عمان ممثلة برئيسها وممثلي كل القطاعات.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.