الثلاثاء , مايو 17 2022 | 3:50 ص
الرئيسية / السلايدر / قدوم أول رحلة طيران منخفضة التكاليف من أبو ظبي إلى العقبة من خلال شركة ويز اير الهنغارية

قدوم أول رحلة طيران منخفضة التكاليف من أبو ظبي إلى العقبة من خلال شركة ويز اير الهنغارية

فيلادلفيا نيوز

حطت اليوم الخميس في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة أول رحلة طيران قادمة من ابو ظبي على متن شركة الطيران منخفض التكلفة “ويز إير”، على متنها 239 سائحا مدعومة من هيئة تنشيط السياحة معلنة بذلك بدء الرحالات من والى العقبة – ابو ظبي .
وزير السياحة والاثار / رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز قال ان قدوم اول رحلة لطيران المنخفض التكليف قادمة من أبو ظبي لشركة ” ويز إير ” لتحط في مطار الملك الحسين الدولي وبمعدل رحلتين بالاسبوع .
واكد الفايز على أهمية تدشين هذا الخط مع شركة wizzair العالمية، الذي سيكون له الأثر الكبير في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة”.
وأضاف أنه “وقبل الجائحة منحت رحلات الطيران منخفض التكاليف زخما جديدا للسياحة الأردنية؛ ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة، وجعلت المملكة تكسب رهانها على القطاع، والاستحواذ على حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط”.
وأكد أن الحكومة استطاعت من خلال العمل بتشاركية حقيقية مع القطاع الخاص، من تجاوز المرحلة الصعبة التي مرّ بها القطاع السياحي إثر جائحة كورونا، لافتا النظر إلى أن أرقام السياحة مبشرة، حيث بدأ القطاع السياحي بالتعافي تدريجيا وتزايد الدخل السياحي مقارنة مع فترة الجائحة.
بدوره، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أهمية تدشين خط أبو ظبي من خلال شركة “wizzair” الهنغارية منخفضة التكاليف، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات الماضية.
وتوقع عربيات أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة “wizzair” العالمية إلى المملكة إيجابا على الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين للمملكة”، مشيرا إلى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات إلى المملكة.
وبين عربيات ان مجموع الرحلات من خلال شركة الطيران منخفض التكلفة “ويز إير” لخط أبو ظبي هو رحلتين نهاية وبداية الاسبوع من والى ابو ظبي – العقبة . من جانبه قال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقب ة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للمطارات الدكتور نضال المجالي، إن تشغيل خط العقبة – أبو ظبي من قبل شركة “ويز إيز” يأتي نتيجة الجهود المشتركة مابين سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية بالإضافة إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من اعادة النظر في الحوافز الممنوحة للطائرات القادمة الى العقبة وإعفاء ركابها من ضريبة المغادرة البالغة 40 دينارا والحوافز والإعفاءات التي يقدمها مطار الملك حسين الدولي على خدمات المناولة والاصطفاف وسياسة الأجواء المفتوح ، كما أن تدشين هذا الخط يؤكد ثقة شركات الطيران العالمية بموقع العقبة ومنتجها السياحي ،مما سينعكس إيجابا على الحراك السياحي في المنطقة وزيادة أعداد السياح القادمين إلى العقبة وإطالة مدة إقامته .

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات بأن مطار الملك الحسين الذي يعمل وفقا لسياسة الأجواء المفتوحة يرى في تشغيل مقطع أبوظبي العقبة على متن طائرات شركة ((Wizz Air Abu Dhabi قيمة مضافة لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بكل مرافقه الاستثمارية، إضافة إلى البعد السياحي المتوقع ما بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وبين عرفات ان تشغيل هذا الخط الجوي يعد ركيزة استراتيجية تترجم عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتي تحظى برعاية خاصة من القيادة السياسية ، بهدف دعم أواصر الأخوة وتعزيز التوجه الإماراتي لتعظيم وزيادة حجم الاستثمارات الآخذ بالتوسع في إشارة إلى مشروع مرسى زايد والميناء السياحي والعديد من الاستثمارات في مجالات متعدد .

وقال عرفات ان شركة العقبة للمطارات وبدعم من سلطة المنطقة الخاصة و ذراعها الاستثماري شركة تطوير العقبة تواصل تنفيذ رؤيتها التشغيلية وفقا للخطة الاستراتيجية بالاتجاه نحو استقطاب شركات الطيران منخفض التكاليف حيث نجحت في ربط مطار الملك الحسين مع اكثر من 24 وجه في العديد من البلدان في أوروبا بالإضافة إلى روسيا بأسعار منخفضة جدا .
من جانبه قال مايكل برلويس ، المدير الإداري لشركة ويز إير أبوظبي: “تعتبر عمان وجهة سفر مثيرة تجمع بين التاريخ القديم والمشهد الثقافي المزدهرحيث سيتمكن المسافرون إلى عمان من استكشاف الحضارات الماضية وتذوق مجموعة مثيرة من الأحياء القديمة والجديدة.
وأضاف يمكن الوصول إلى الوجهات السياحية الأردنية ذات المستوى العالمي أيضًا من عمان ، مما يضمن أفضل الجولات التاريخية والثقافية . واضاف نتطلع إلى الترحيب بكم على متن طائراتنا ومشاركة شغفنا بالسفر المريح وبأسعار معقولة “. يذكر ان شركة الطيران منخفض التكاليف “ويز إير” قد اعلنت في شهر شباط/ فبراير الماضي عن تسيير رحلات بين أبو ظبي وكل من عمان والعقبة وبواقع رحلتين أسبوعياً إلى عمان يومي السبت والثلاثاء ورحلتين إلى العقبة يومي الأحد والخميس، وبتكلفة منخفضة جدا.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.