الخميس , يونيو 4 2020 | 10:03 م
الرئيسية / السلايدر / في خطوة هي الأولى من نوعها .. الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري”

في خطوة هي الأولى من نوعها .. الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري”

فيلادلفيا نيوز

صرح وزير النقل خالد سيف انه في ظل هذه الأزمة سيكون للتكسي الأصفر دور كبير في عملية توصيل احتياجات المواطنين إلى منازلهم حيث سيتم السماح لهم بالعمل على تقديم خدمة التوصيل اعتبارًا من يوم الأحد المقبل فور اضافة غاية متخصصة بهذه الخدمة واستيفاء الشروط منخلال دائرة مراقبة الشركات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات .

جاء ذلك بعد ان تم التوافق بين وزير النقل و وزير الاقتصاد الرقمي والريادة ومدير عام هيئة تنظيم النقل البري والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في اجتماع تم فيه وضع الآلية التي سيعمل فيها التكسي الأصفر على تقديم خدمة التوصيل، حيث سيتم الالتزام بتقديم الخدمة بعد ان يتم ترخيص شركة للتوصيل و إضافة خدمة التوصيل من خلال وزاره الصناعة و التجارة ومن المتطلبات توفير تطبيق إلكتروني أي نفس المواصفات المفروضه على شركات التوصيل القائمه.

حيث أكد الوزير سيف على أن السائقين سيتم تدريبهم على التوصيل ولن يتم السماح لهم بالعمل الا بعد اجتيازهم لاختبار إلكتروني يغطي الجوانب الصحية و مهارات التوصيل والتاكد من اتباع الإجراءات الوقائية والصحية والتي تمنع انتشار فيروس كورونا، وسيخضعون لرقابة شديدة للتأكد من التزامهم بكافة الشروط.

الوزير الذي اعتبر ان سائقي التكسي الأصفر هم جزء لا يتجزأ من نسيج النقل العام بالأردن من اكثر من تضرر في أزمة كورونا ولن يتوقف عن وضع الحلول الممكنة التي تخفف من آثار الأزمة على قطاع نقل الركاب.

و قد أشار سيف إلى أن مشاركة التكسي الأصفر في عملية التوصيل ( الديلفري) لن تتوقف عند انحسار الأزمة و ستستمر بعد الأزمه.

بل يرى وزير النقل سيف ان هذا سيكون مصدر دخل ثاني للتكسي الأصفر مستقبلًا وهو ما سيفتح مجال عمل جديد لهذا القطاع الهام ويزيد من تمكينه على مواجهة الاعباء الاقتصادية ، لافتا الى الوزارة تدرس باستمرار كيفية التخفيف من آثار الأزمة على كافة أنماط النقل المختلفة وسيتم الإعلان في القريب العاجل عن مجموعة من القرارات التي سترفع وتحد من الضرر الواقع على هذا القطاع و على الأنماط الأخرى من وسائل النقل العام .

مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من القرارات الداعمة لكل من يعمل بالنقل العام بانماطه المختلفة بتشاركية حقيقية مع مختلف القطاعات .

وختم سيف حديثه أننا لن نتوانىء عن خدمة هذه الفئة الهامة من ابناء المجتمع العزيزون على قلبنا واننا ننظر الى نشامى القطاع باعتبارهم أخواننا و أهلنا و نقدم لهم كل الإحترام و سنواصل العمل بلا توقف لإستكشاف الحلول للفتره القادمة من اجلهم وضمان العيش الكريم لهم .

معبرا عن شكره وتقديره لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة الصناعة والتجارة ودائرة مراقبة الشركات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهيئة تنظيم النقل البري على جهودهم التي بذلوها لانجاح هذه التوليفة من العمل المدروس والهادف الى الارتقاء بعمل قطاع التكسي الاصفر .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.