الرئيسية / منوعات / ‘‘فيسبوك‘‘ تختبر وظيفة إعلانات التشغيل التلقائي بتطبيق ‘‘ماسنجر‘‘

‘‘فيسبوك‘‘ تختبر وظيفة إعلانات التشغيل التلقائي بتطبيق ‘‘ماسنجر‘‘

فيلادلفيا نيوز

أعلنت شبكة “فيسبوك” عن اختبار وظيفة إعلانات التشغيل التلقائي بتطبيق التراسل الفوري “ماسنجر”.

وأوضحت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة، أنه يتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا أثناء قيام المستخدم بتصفح رسائله، ووفقا لما أكدته الشركة الأميركية لبوابة “كوارتز” التقنية، فإنه سيتم تفعيل وظيفة إعلانات الفيديو لجميع المستخدمين تدريجيا.

وعلى العكس من شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وخدمة الصور “إنستاجرام”، فقد كان تطبيق التراسل الفوري “فيسبوك ماسنجر” خاليا من الإعلانات.

وأشار ستيفانوس لوكاكوس، مدير الإعلانات بتطبيق “ماسنجر”، إلى أنه يتم اختبار الإعلانات الثابتة على عدد محدود من المستخدمين منذ 18 شهرا، وخلال هذه الاختبارات لم تظهر أي تغييرات قابلة للقياس في سلوكيات المستخدمين، وتهدف شبكة “فيسبوك” إلى رصد ما إذا كانت إعلانات الفيديو الجديدة ستسبب إزعاجا للمستخدمين.

وأكدت الشركة الأميركية، أن التركيز ينصب على تجربة المستخدم، ومع ذلك لم توضح شبكة “فيسبوك” ما إذا كان المستخدم يمكنه إيقاف الإعلانات، على غرار تطبيق “فيسبوك” أو “إنستاجرام” المعتاد؛ حيث يمكن للمستخدم إخفاء الإعلانات غير المناسبة أو الإبلاغ عنها.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق “فيسبوك ماسنجر” المجاني يعد من أكثر تطبيقات التراسل الفوري انتشارا، وهناك العديد من البدائل الخالية من الإعلانات مثل تطبيق “واتس آب” والتابع لشبكة “فيسبوك” أيضا، ولذلك فإنه ليس من الواضح حاليا ما إذا كان سيشهد ظهور الإعلانات أيضا.-(د ب أ)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.