الثلاثاء , سبتمبر 28 2021 | 1:36 ص
الرئيسية / stop / فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022

فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن فوز مدينة مأدبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022، وذلك بعد تحقيقها للمعايير والشروط المرجعية كافة التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة.

وقال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز في بيان صحفي للوزارة اليوم الاثنين، إن اختيار مأدبا عاصمة السياحة العربية 2022، سيساهم في تنشيط الحركة السياحية بالمدينة خاصة والاردن بشكل عام، ويساهم ايضا بجذب المشاريع الاستثمارية الرائدة في مختلف المجالات واستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والدينية الفريدة للمدينة وزيادة فرص العمل والتقليل من البطالة.

وبين أن الوزارة تسعى الى أن تكون مدينة مأدبا مركزاً للتراث الحضاري والديني وموطن الفسيفساء والحرف اليدوية في المملكة، مؤكدا أن مأدبا مدينة غنية بالتراث والعراقة والمعالم الاثرية والدينية وتشتهر بالمعالم التاريخية، بالإضافة الى المعالم الطبيعية الخلابة من وديان مميزة و إطلالات جبلية فريدة من نوعها.

وأكدت المنظمة في كتاب تهنئة وجهته لوزارة السياحة والآثار، أنها تعمل جاهدة بالتعاون مع الوزارة لتنمية وتطوير السياحة في الأردن وجعلها وجهة سياحية خاصة للعائلة العربية لما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية.

وقد ركزت المعايير الجديدة في اختيار عاصمة السياحة العربية، على الإدارة السياحية في المدينة والبنية التحتية للسياحة والموارد السياحية وغيرها من المؤشرات التي تدل على مدى اهتمام المدينة بالسياحة وعلى النتائج المرجوة من السياحة بالمدن العربية.

وبينت المنظمة أن اختيار إحدى المدن العربية عاصمة للسياحة العربية، جاء لتشجيع حركة السياحة العربية البينية مع ابراز الخصوصية والعادات والتقاليد المميزة لكل مدينة، وابراز القيمة السياحية لكل مدينة يتم اختيارها ودورها في دعم صناعة السياحة العربية، وفي التواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى.

واشارت الى معايير وأسس الاختيار التي ينبغي أن تتوفر في المدينة، والتي تشتمل على الادارة السياحية، والبنية التحتية للسياحة، والموارد السياحية، تنوع الانماط والانشطة السياحية، الحفاظ على البيئة وحمايتها، الاستجابة للمستجدات السياحية، النتائج المرجوة من السياحة بالمدينة، السلامة والأمن والاستقرار السياحي، السلامة الصحية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.