الثلاثاء , سبتمبر 22 2020 | 4:32 ص
الرئيسية / منوعات / فلنتنفس للشعور بالسعادة والايجابية والتفاؤل

فلنتنفس للشعور بالسعادة والايجابية والتفاؤل

فيلادلفيا نيوز

مبادرة فلنتنفس، هي لتطوير النشاط الحيوي المتعلق بالتنفس العمق وبصدق ويقين، لزرع الطاقة الايجابيه في انفسنا وفي محتمعاتنا، فعند الشعور بالقلق والتوتر يتفاعل الجسم بالطريقة ذاتها التي يتفاعل بها مع الخطر البدني، وللتعامل مع متطلبات الجسم في هذه الحالة، يطلق الدماغ هرمونات التوتر مثل الكورتيزول في مجرى الدم، ما يثير مجموعة من ردود الفعل التي من شأنها دعم عمل الجسم، وعند القلق تشهد معدلات ضربات القلب زيادة، ويذهب الدم باتجاه العضلات استعدادا لوضعية “المقاتلة أو الهروب” التي يسببها التوتر.
وتعد وضعية “المقاتلة أو الهروب” رد فعل فطري للجسم ضد الخطر، حيث يستعد الجسم دون وعي إما للهروب من الخطر أو أن يصبح في حالة تأهب قصوى من أجل الدفاع. والتوتر والطاقة السلبية يأدي إلى انخاض المناعه بالجسم.

أن فلنتنفس تؤدي إلى زيادة نشاط العصب الحائر، وهو جزء من الجهاز العصبي، يتحكم هذا العَصب في نشاط العديد من الأعضاء الداخلية ويقيس نشاطها كذلك، وعند إثارته، يسري الإحساس بالهدوء في الجسم لتباطؤ ضربات القلب وانتظامها، وتناقص ضغط الدم، وتراخي العضلات، وعندما يخبر العصب الحائر الدماغ بهذه التغيرات، يسترخي الدماغ هو الآخر، مما يزيد من شعور الهدوء والسكينة

أداة رائعة تجعلك أكثر تواصلاً مع عقلك وجسدك .
فهي أداة وليست ترياق.

أثناء لحظات الضغط النفسي، تساعد فلنتنفس  بتبديل الطاقة السلبية وتحريرها بدلاً من تخزينها داخل الجسد. ويعد هذا مهمًا لأن الطاقة المخزنة عادة ما تظهر في صورة شد عضلي واضطرابات بدنية أخرى. وازرع في انفسنا الطاقة الإيجابية.
ولها فوائد أخرى أيضًا. فهي قد تزيد من القدرة على الانتباه وتدفق الأكسجين وتسمح لجسدك بتحرير السموم بشكل أكثر سهولة. ورغم أن التنفس أمر يؤديه الجسم بصورة طبيعية، إلا أنه يعد أيضًا مهارة يمكن تعزيزها

#فلنتنفس  هي مبادرة لتطوير النشاط الحيوي المتعلق بالتنفس، نتنفس بعمق وطمأنينه ونغمض العينين مع فتح الذراعين ونطلب السعاده والفرح والنجاح بكلمات.

#فلنتنفس لرفع أداء وفاعلية جهاز المناعة في الجسم، نتنفس بعمق وطمأنيه، فمع التنفس العفوي يكسب الجسم ٧٥ لتر اوكسجين ومع فلنتنفس نكتسب ٥٠٠ لتر اوكسجين، والمخ يستهلك ٢٠٪ من الاوكسجين، وبهذه الكمية يصل الاوكسجين بكميات كافية لجميع أعضاء الجسم ويرفع من فعاليتها.

خذ نفس عميق وحبسه لمدة عشر ثواني داخل الرئتين ، ثم اخرج الهواء بهدوء، اذا تمكنت من اجراء هذا التمرين دون الشعور بأي ضيق او تعب، فبأذن الله انت لا تعاني من اي مشاكل او إلتهابات ، او حتى كورونا والله أعلم.

نتنفس من الانف بعمق ونحبس النفس بالجسم لمدة سبع ثواني ثم نخرجه من الفم، ونفتح الذراعين لتوسعة القصبات الهوائيه، ليصل الاوكسجين بكميات عاليه الرئتين والمخ، وباقي أعضاء الجسم،وهذه العمليه تؤدي لإسترخاء الانسجه العضليه والاوعيه الدمويه، والحصول على المزيد من الاوكسجين يحمي من الفايروسات والبكتيريا بالتفاعل مع جزيئاتها والقضاء عليها.

فلنتنفس تمنحنا التعامل مع السلبية المحيطه بنا بالتفكير العميق بجميع المعطيات المتاحه.
.
#فلنتنفس لا تعني تجاهل المشاكل والسلبيات المحيطة بنا بل التعامل معها بكل ايجابية وتفاؤل وهذا هو بداية التغير للأفضل وتحقيق افضل الأهداف التي ترجوها، فالسعاده موجودة والنجاح موجود والتفاؤل موجود، ولكن هل نحن مستعدين استقباله ولدينا الحيز الكافي له
التوتر القلق يقلل المناعة بالجسم، عند التعرّض للتوتر والقلق يبدأ الجسم إنتاج هرمون التوتر المعروف باسم “الكورتيزول” ذلك بهدف تحضير الجسم ليهرب من التهديد الذي يعتقد أنك تواجهه. وإنه يقمع عمل الجهاز المناعي عن طريق خفض كميات البروتين المطلوبة لتحفيز الخلايا المناعية الأخرى في الدفاع عن الجسم. وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض عدد الخلايا المناعية المعروفة باسم الخلايا الليمفاوية ويقلل نسبة المناعة.
#فلنتنفس تُلغي التوتر وتعيد الجسم إلى وضعه الطبيعي المتوازن وترفع نسبة المناعة بالجسم.

فلنتنفس يساعد على تحفيز العصب المبهم الذي يمتد من الدماغ إلى البطن ما ينشط استجابة النظام العصبي للراحه والهدوء والطمأنينه ونكتسب الطاقه الايجابيه، ويساعد على جذب الحجاب الحاجز الى الاسفل مع تمدد الرئتين بالهواء، ما يؤدي إلى توفر الاوكسجين للعديد من الاوعيه الدمويه مُحمله بالطاقة الايجابيه وتصل بكميات كافيه لجميع اعضاء الجسم مما يرفع من فعالية واداء اجهزة الجسم، وكذلك فلنتنفس تساعد على توازن الجهاز العصبي السمبثاوي و البراسمبثاوي للشعور بالراحه والطمأنينه.

وهنالك عدة فوائد فلنتنفس منها:
. الحفاظ على نضارة البشره
. القضاء على التوتر
. رفع اداء جهاز المناعه
. يُحسن من اداء الجهاز الهضمي
. القضاء على التوتر

كذلك تعتبر فلنتنفس افضلةعلاج لأعراض الصداع، والقولون

المهندس حلمي

 


 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.