الرئيسية / جامعات / فصل طالب بـ(البوليتكنك) لمروره بجانب اعتصام

فصل طالب بـ(البوليتكنك) لمروره بجانب اعتصام

فيلادلفيا نيوز

 

فصلت كلية العلوم والتكنولوجيا (البوليتكنك) التابعة لجامعة البلقاء، الطالب محمد الغول، لمدة سنة دراسية، لمروره بالقرب من اعتصام طلبي، اقيم مؤخرا امام بوابة الكلية، بحسب ما افادت به حملة (ذبحتونا).
وقالت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” في بيان وصل لـ”خبرني” نسخة عنه، إن العقوبة التي وجهتها إدارة الجامعة للطالب محمد موسى الغول، تأتي ضمن محاولاتها للتغطية على حجم الفشل الذريع لقرارها برفع رسوم الدبلوم.
وأضافت أن رفع الرسوم أدى إلى عزوف الطلبة عن التسجيل في الكليات التابعة للجامعة، والتوجه إلى الكيات الخاصة، وأن القرار يأتي كأداة ضغط من قبل إدارة الجامعة لترهيب الطلبة، وجعل سيف العقوبات مسلطاً على رقابهم، كخطوة استباقية لمنع أية تحركات داخل الجامعة لمواجهة قرار رفع رسوم الدبلوم.

وأشارت “ذبحتونا” إلى أن قرار الفصل تعسفي بامتياز ويحمل روح الانتقام، فالاعتصام لم يقع داخل الحرم الجامعي وبالتالي لا يحق لإدارة الجامعة معاقبة أي طالب على نشاط له خارج أسوار الجامعة، وأن الطالب لم يكن من المشاركين في الاعتصام أو المنظمين له، وإنما كان يشاهده فقط.
ونوهت الحملة إلى أن إدارة الجامعة لم تحرك ساكناً ولم تتخذ أية عقوبات تجاه طالب قام بإطلاق الرصاص داخل الحرم الجامعي في نفس يوم الاعتصام، فيما فصلت بشكل مستعجل الطالب لمخالفة لم يقم بها.

واعتبرت أن القرار يأتي ضمن توجهات حكومية لتقييد الحركة الطلابية وضبط إيقاعها، بما يسمح لها بتمرير خططها واستراتيجيتها المبنية على رفع رسوم التنافس في الجامعات الرسمية، واعتماد القبول المباشر.

وطالبت الحملة من إدارة جامعة البلقاء التطبيقية بالتراجع الفوري عن الفصل، والتراجع عن قرارها برفع رسوم الدبلوم، وإلغاء كل ما يسهم بتقييد حرية العمل الطلابي في الجامعة، وعلى رأسها تعليمات التأديب التي تكرس الأحكام العرفية داخل الحرم الجامعي.

 

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.