الجمعة , أغسطس 6 2021 | 7:27 ص
الرئيسية / السلايدر / غزة: 43 شهيدًا من بينهم 13 طفلًا و3 سيدات و 296 إصابة بجراح مختلفة

غزة: 43 شهيدًا من بينهم 13 طفلًا و3 سيدات و 296 إصابة بجراح مختلفة

فيلادلفيا نيوز

استشهد 3 فلسطينيين الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفق مراسل “المملكة”، لترتفع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 38 شهيدا منذ الاثنين.

وتحدثت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”، عن إصابة فلسطيني في قصف دراجة نارية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارة إسرائيلية “مركبة تسير على شارع صلاح الدين قرب مفرق حمودة في بيت لاهيا، مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة”، على ما أكدت الوكالة.

كما استهدفت طائرة إسرائيلية بدون طيار دراجة نارية شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وقال مراسل “المملكة” إن كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية استهدفت مركبة عسكرية إسرائيلية بصاروخ موجه شمال قطاع غزة، بينما تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع من شمال القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وفجر الأربعاء، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامية، عن إطلاق 100 صاروخ من قطاع غزة باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وسديروت رداً على استهداف الأبراج السكنية في القطاع.

واستشهد فجر الأربعاء، 3 فلسطينيين بعد قصف منزل في منطقة تل الهوى في مدينة غزة دون إرسال تحذير لقاطنيه، واستشهد مساء الثلاثاء، فلسطيني من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها جراء غارة إسرائيلية على الحي، في وقت سابق من مساء اليوم ذاته، وكذلك استشهد فلسطينيان اثنان في تجدد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر الثلاثاء على قطاع غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وارتفع عدد شهداء الثلاثاء في القطاع إلى 15، وإجمالي شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الاثنين إلى 35 شهيدا، بينهم 12طفلا و3 سيدات، إضافة إلى 233 إصابات وفق وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر.

و‏ارتفعت حصيلة القتلى في إسرائيل جراء القصف الصاروخي من قطاع غزة إلى 5، بعد الإعلان عن مقتل 2 في ‎اللد، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.