الأربعاء , مايو 18 2022 | 7:54 م
الرئيسية / السلايدر / عويس: شمول جميع الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية بنسبة 100%

عويس: شمول جميع الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية بنسبة 100%

فيلادلفيا نيوز

بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأحد، بتنفيذ هذه التوجيهات الملكية السامية بشمول 27 ألف طالب بالمنح والقروض الجامعية، وذلك تمهيدا لإعلان النتائج الجديدة للترشيح قبل نهاية الأسبوع الحالي، بحسب ما صرح وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس.

وقال عويس في تصريحات عبر إذاعة “أمن إف إم” صباح اليوم، إن عدد الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية بلغ 78 الف طلب واللذين استوفوا الشروط بلغ عددهم 74 ألف طلب ، وهذا عدد غير مسبوق، والامكانيات المالية المتاحة لدى الوزارة كانت تغطي 45 طلب فقط من مجموع المتقدمين، وجاءت التوجيهات الملكية بالوقت المناسب لشمول جميع الطلاب اللذين استوفوا الشروط المطلوبة، حيث رصدت الحكومة مبلغ (30) مليون دينار سيتم توزيعه كما تنص على ذلك التعليمات ما بين (40%) للمنح الجزئية، و(60%) للقروض.

وطمأن د. عويس جميع الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط ودخلوا المنافسة سيتم شمولهم بالقروض أو المنح الجامعية، وبذلك ستكون نسبة شمول الطلبة المتقدمين بالطلبات 100%، والعمل جار على إعادة دراسة جميع الطلبات المقدمة في هذا الخصوص، حيث من المتوقع إعلان نتائج المنح والقروض الجديدة خلال يومين على أبعد تقدير.

وكانت وزارة التعليم العالي أكدت في بيان سابق، أن منح أبناء الشمال والوسط الدارسين في جامعات إقليم الجنوب ومنح الديوان الملكي العامر ومنح أوائل المملكة ومنح أوائل الألوية ومنح جيوب الفقر، جميعها ستبقى كما هي ولا يوجد أي تغيير عليها فأعدادها محددة حسب نص التعليمات، وقد تم توزيعها سابقاً بشكل كامل.

ونوهت الوزارة، أنه سيتم ارسال رسائل نصية للطلبة بنتائج ترشيحهم كما سيتم الإعلان على الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات في الوزارة: www.dsamohe.gov.jo .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.