السبت , يناير 23 2021 | 9:46 ص
الرئيسية / stop / عودة تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي الاحد

عودة تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي الاحد

تبقى المملكة اليوم الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة المرافقة لمنخفض جوي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.
وحسب تقرير ادارة الارصاد الجوية يتوقع أن تكون الهطولات حتى ساعات الظهيرة غزيرةً أحياناً، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية تخف سرعتها أثناء الليل.
وتحذر “الأرصاد الجوية” من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول الأمطار، وتشكل السيول حتى ساعات الظهيرة في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية التي لم تشهد هطول الامطار.
وتبقى الأجواء يوم غد الجمعة باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ يوم السبت ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة بوجه عام ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 18 – 11 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 13 – 8، وفي مرتفعات الشراة 15 – 7 ، وفي مناطق البادية 22 – 11، وفي مناطق السهول 17 – 10، وفي الاغوار الشمالية 24 – 16، وفي الأغوار الجنوبية 29 – 21، وفي البحر الميت 27 – 19، وفي خليج العقبة 26 – 18 درجة مئوية.

وبحسب موقع الطقس العرب أن يوم الخميس: أول مُنخفض جوي لهذا الموسم يؤثر على المملكة و هو مُصنف بأنه من الدرجة الثانية (الاعتيادية):
١) يبدأ تأثيره على شمال المملكة نهار الأربعاء مترافق مع هطولات مطرية هناك قد تكون رعدية أحياناً ورُبما تمتد بعض من الزخات نحو المناطق الوسطى.
٢) يمتد تأثير المُنخفض الجوي ليلاً إلى باقي المناطق وتعبر المملكة جبهة هوائية مُنتصف ليلة الأربعاء/الخميس بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في مناطق عِدّة من المملكة.
٣) توقعات بهبوط درجات الحرارة بشكل ملموس و تشكل للضباب في المُرتفعات الجبلية العالية.
الجمعة: حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة بحيث تُبقي فرص هطول الأمطار قائمة في عدد من المناطق و خاصة في شمال ووسط المملكة.
السبت: استقرار الطقس و ارتفاع على درجات الحرارة مع استمرار بقائها دون المُعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.
الأحد: عودة تأثر المملكة تدريجياً أثناء النهار بحالة من عدم الاستقرار الجوي و توقع بعودة فرص الزخات الرعدية من الأمطار.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.