الخميس , يناير 28 2021 | 4:00 ص
الرئيسية / اقتصاد / علي توعز بتعزيز الرقابة على المنشآت في المحافظات

علي توعز بتعزيز الرقابة على المنشآت في المحافظات

فيلادلفيا نيوز

أوعزت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الى مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات بتكثيف وتشديد الرقابة على كافة المنشآت والمواطنين للتأكد من الالتزام باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع رقم 11 بما يضمن تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة انتشار وباء كورونا.

وأكدت الوزيرة خلال لقائها عبر تقنية المرئي والمسموع ” زوم ” بمدراء الصناعة والتجارة في المحافظات اليوم بحضور الأمين العام للوزارة يوسف الشمالي أهمية القيام بحملات رقابية وتفتيشية مكثفة على مختلف المنشآت في كافة المحافظات بالتعاون مع الحكام الاداريين وجهاز الأمن العام وبدرجة لا تقل عن الجهود الرقابية المبذولة في العاصمة عمان .

وأشارت علي الى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات للعاملين في المنشآت والمواطنين ومراعاة التباعد الجسدي بين الأشخاص والتطبيق الكامل لكل ما جاء في أمر الدفاع 11 ويتم حاليا العمل على اعداد تعليمات تفصيلية لتعزيز عمليات الرقابة وزيادة التنسيق بين الجهات الرقابية ذات العلاقة .

وطلبت الوزيرة من مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات عقد لقاءات مع ممثلي القطاع الخاص كل في محافظته وحثهم على توجيه أصحاب المنشآت لتطبيق أمر الدفاع واجراءات السلامة العامة .

كما أكدت ضرورة التزام مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات بمتطلبات السلامة العامة من لبس للكمامات ومراعاة التباعد الجسدي واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان عدم ازحام المراجعين في المديريات .

ووضعت الوزيرة مدراء المحافظات بصورة القرارات التي اتخذتها الحكومة بالأمس لمواجهة انتشار وباء كورونا والعمل على تقليل الاصابات بالفايروس .
وفي جانب آخر قالت علي أن كتاب التكليف السامي للحكومة تناول العديد من المحاور يجب التركيز عليها خلال الفترة المقبلة بخاصة تعزيز الأمن الغذائي .

وفي سياق متصل أكدت علي أهمية عدم اغفال الرقابة على ألاسواق والتأكد باستمرار من وفرة السلع ومراقبة الأسعار وبشكل متواز مع عمليات التنفيش على المنشآت لضمان التزامها باجراءات السلامة العامة .

الأمين العام للوزارة قال ان التواصل مستمر مع مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات ويتم متابعة عمليات الرقابة بشكل يومي وخاصة ما يتعلق منها باجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.