الإثنين , مايو 20 2024 | 12:28 م
الرئيسية / stop / عضو هيئة تدريس في جامعة الزيتونة الاردنية تفوز بجوائز صندوق الحسين للأبحاث الاقتصادية 2022

عضو هيئة تدريس في جامعة الزيتونة الاردنية تفوز بجوائز صندوق الحسين للأبحاث الاقتصادية 2022

فيلادلفيا نيوز

 

كرم محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس المدرسة الاء الخطيب من قسم العلوم المالية والمصرفية – كلية الاعمال في جامعة الزيتونة الاردنية بحصولها على جائزة الحسين للإبداع والتفوق للعام 2022 في مجال النمو الاقتصادي بعنوان “العوامل الدافعة لتكامل السوق العالمية حالة الصناعات الأردنية” بالشراكة في البحث مع الدكتور سعيد الخطيب.

وتعد جائزة الحسين للإبداع والتفوق وبالتعاون مع البنك المركزي الاردني فرصة لإثراء العمل البحثي في الحقول الاقتصادية، بما فيها السياسة النقدية والمالية العامة والعلوم المصرفية وبما يسهم في تطوير الأفكار والحلول والمقترحات المبنية على أسس علمية، وأن الجائزة شهدت إقبالا واسعا على الترشح للدورة الثانية حيث تنافس عليها 128 عملا، تنوعت بين 74 بحثا و20 اطروحة دكتوراه و34 رسالة ماجستير، توزعت على مختلف مجالات الجائزة.

وجدير بالذكر إن الجائزة استقطبت باحثين من مختلف الجامعات الأردنية، حيث بلغت مشاركات الباحثين من الجامعات الأردنية 73% من الأعمال المقدمة، فيما ساهم باحثون من وزارات ومؤسسات أخرى بنحو 14% من الأعمال، و 13 بالمئة منها تقدم بها باحثون من البنك المركزي الأردني.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com