الجمعة , مارس 29 2024 | 2:28 م
الرئيسية / السلايدر / عبيدات: مستقبل وضعنا الصحي سيكون مبشرا

عبيدات: مستقبل وضعنا الصحي سيكون مبشرا

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن هناك مؤشرات ايجابية بالوضع الوبائي في الأردن وهي تتراوح بين 5 آلاف ولا تتجاوز 6 آلاف اصابة ولا ترتفع أعداد الاصابات بصورة كبيرة.

وقال خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الاثنين، إنه على الرغم من عدد الفحوصات الكبير كانت نسبة الفحوصات الايجابية أقل ولا يوجد أي تطور سلبي بالوضع الوبائي في الأردن خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أن الحكومة ووزارة الصحة قررت زيادة القدرات في المستشفيات ورفع عدد الأسرة العادية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس، لكي تكون الوزارة قادرة على التعامل مع الاصابات التي تحتاج للدخول في المستشفيات، حيث تم مضاعفة أعداد الأسرة بالأسابيع الماضية من خلال استئجار أحد المستشفيات الذي بدأ باستقبال الحالات، كما تم توقيع اتفاقيات مع المستشفيات الخاصة لتحديد عدد من الأسرة لمرضى كورونا المحولين من المستشفيات الحكومية.

وبين أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لانشاء 3 مستشفيات ميدانية في الوسط والشمال والجنوب وخلال 3 أسابيع إلى 4 أسابيع ستكون المستشفيات قادرة على استقبال المرضى، ونسبة الاشغال للأسرة بالحد المقبول.

ولفت إلى أن علينا العمل معا للتقليل من عدد الاصابات بالأيام والأسابيع القادمة والالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات وغسل الأيدي هي أمور سهلة ومهمة وناجعة، مؤكداً أن المستقبل سيكون مبشرا بوضعنا الصحي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com