الأربعاء , مارس 3 2021 | 3:50 ص
الرئيسية / السلايدر / عبيدات: انخفاض للأسبوع التاسع على التوالي بعدد الوفيات والإصابات

عبيدات: انخفاض للأسبوع التاسع على التوالي بعدد الوفيات والإصابات

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن الوضع الوبائي خلال الأسابيع 9 الماضية شهد انخفاضا في نسبة الايجابية وعدد الاصابات ما يشير الى تحسن مستمر في الوضع الوبائي، متمنيا استمرار المنحنى الوبائي خلال الأيام والأسابيع القادمة، مشيرا الى ان ذلك يتطلب من الجميع الالتزام باشتراطات السلامة العامة والتباعد وارتداء الكمامة بصورة مناسبة وصحيحة.

وقال خلال مؤتمر صحفي الأربعاء، إن فيروس كورونا يتعرض لطفرات، وهناك آلاف الطفرات التي حدثت، والسلالات الجديدة التي حدثت هي مجموعة طفرات قامت باصابة بعض بروتينات الفيروس، وكان هناك شكوك حول تأثير الطفرات لشكوك الفيروس، ولغاية الآن لا يوجد ما يؤكد تغير تأثير الفيروس وأعراضه وشدته.

وأضاف أن الكواشف الحالية قادرة على اكتشاف السلالة الجديدة، وقد تكون السلالة الجديدة قادرة على الانتشار بصورة أسرع من فيروس كورونا غير المتحور.

وأكد أن هناك حاجة لتطعيم نسبة أكبر من المواطنين، والسلالة من حيث المبدأ أصبحت موجودة في معظم دول العالم، ويوجد في الأردن أكثر من 160 حالة وربما هناك أكثر.

وأشار إلى أن هناك فحوصات PCR تظهر اصابة الشخص بالسلالة الجديدة من الفيروس.

وشدد على أنه تم افتتاح مستشفى العقبة الميداني الأسبوع الحالي، وسيتم استعماله لعلاج مرضى كورونا مبدئيا وبعد انتهاء الوباء سيكون لعلاج المرضى الآخرين، وسيكون المستشفى الميداني أول مستشفى ميداني تابع للوزارة في العقبة، مبيناً أنه سيتم افتتاح مستشفى إربد الميداني الأسبوع المقبل.

عبيدات أوضح أن البرنامج الوطني للمطاعيم يسير وفق المخطط له وخلال أسابيع ستكون متوفرة بشكل يسمح لاعطاء المطاعيم لأعداد أكبر وهناك توجه لاعطاء المطاعيم لمجموعة كبيرة من المطاعيم خلال الفترة المقبلة، والطلب على المطاعيم عالميا أكثر من المعروض، وهي أسلوب مهم للوقاية من الفيروس والدفاع عن صحتنا فتلقي لقاح كورونا لسلامته وسلامة أسرته وعائلته والوطن.

ولفت إلى أن هناك العديد من التساؤلات التي وردت للحكومة عبر الرقم الساخن الذي أعلن عنه وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الاعلامي باسم الحكومة علي العايد، وسيتم الاجابة عنها من خلال ذات الرقم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.