الثلاثاء , أكتوبر 22 2019 | 4:03 ص
الرئيسية / السلايدر / ضبط 238 متسولا في عمان خلال أيلول

ضبط 238 متسولا في عمان خلال أيلول

فيلادلفيا نيوز

ضبطت كوادر وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية 238 متسولا من البالغين والأحداث، في عمان خلال شهر أيلول الماضي.
وقال مدير مديرية مكافحة التسول في الوزارة ماهر كلوب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان من المضبوطين 55 من الذكور و54 من الاناث، وعدد المضبوطين من فئة الأحداث 70 ذكرا و37 انثى، و22 غير أردنيين منهم جنسيات أجنبية.
وبين كلوب، ان عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في محافظات المملكة منذ بداية العام حتى نهاية شهر أيلول بلغ 3410 متسولين، منهم في العاصمة عمان 72 بالمئة، ونسبة المتسولين المتكررين 35 بالمئة، مضيفاً ان التسول يتخذ عدة اشكال وممارسات واساليب احتيالية لاستدراج عطف المواطنين والحصول على المال.
وشدد على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وعدم التعاطف مع ممتهني التسول للمساهمة بالحد من التسول والتقليل من نسب انتشاره بين افراد المجتمع.
من جانبه أكد الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس، ان الدراسات الاجتماعية التي أجرتها الوزارة على المتسولين المضبوطين اثبتت أن التسول أصبح وسيلة سريعة لجني المال وليس بدافع الفقر، مبينا ضرورة ايصال التبرعات والصدقات إلى الجهات المرخصة لتصل إلى مستحقيها.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.