الإثنين , يونيو 27 2022 | 2:20 ص
الرئيسية / السلايدر / ضبط اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الكرك وعين الباشا

ضبط اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في الكرك وعين الباشا

فيلادلفيا نيوز

أسفرت حملة نفذتها أجهزة وطواقم وزارة المياه والري / سلطة المياه وحدة الرقابة الداخلية بالتعاون مع شركة مياه العقبة وشركة مياه الأردن مياهنا – مياه عين الباشا بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى الوزارة وبأسناد من مديرية الأمن العام عن ضبط اعتداءات كبيرة على خطوط المياه الرئيسية والناقلة بطريقة غير مشروعة ومخالفة تسحب من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب في الكرك وعين الباشا لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج وتعتبر سببا رئيسا في إحداث اختلالات وعدم انتظام أدوار المياه.

وبالتفاصيل بينت الوزارة/ سلطة المياه في بيان صحفي أنه وضمن الحملة التي تنفذها وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه بالتنسيق مع مياه عين الباشا تم ضبط 18 اعتداء في منطقة عين الباشا من خلال سحب خطوط بطريقة مخالفة من الخطوط الرئيسية حيث تم فصل هذه الخطوط وإعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة.

وفي الكرك تم ضبط 4 اعتداءات كبيرة على خطوط ناقلة ورئيسية تتزود بالمياه على مدار الساعة من خلال سحب خطوط كبيرة من خط ناقل السلطاني قطر 1000 ملم لتزويد مظلات لتعبئة الصهاريج عدد 2 وسحب خطوط عدد 2 كبيرة لمسافة طويلة لتزويد مزارع كبيرة حيث تم فصل هذه الاعتداءات وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة والعمل جار لضبط المخالفين .

وأعادت الوزارة / سلطة المياه التأكيد أنها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية بالتعاون مع الجهات المختصة خاصة مديرية الأمن العام كون هذه الاعتداءات تشكل أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.