الإثنين , سبتمبر 21 2020 | 6:03 ص
الرئيسية / اقتصاد / صوامع العقبة من جديد …. بالصور

صوامع العقبة من جديد …. بالصور

فيلادلفيا نيوز – العقبة – خليل الفرايه

تواصل صوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد استقبالها لكافة السفن المحملة بالحبوب من خلال عمليات التخزين المبرمجة التي تتم في الصوامع وفق اعلى المواصفات والمعايير الدولية وبافضل الوسائل والطرق في عمليات النقل من السفن الى الصوامع .

ان القدرة الاستيعابية لصوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد تصل الى 200 الف طن اضافة الى ساحة مخصصة للشاحنات ورصيف لمناولة الحبوب مزود بمفرغات حبوب عدد 2 بقدرة 800 طن / ساعة لكل منهما إضافة الى اقشطة ناقلة بطول 800 م / قشاط من موقع الرصيف ولغاية الصوامع ومحطة للحبوب وتغليف الغلال.

الهدف من انشاء الصوامع الجديدة هو زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل الى 200 الف طن بدلا من 100 الف طن في الصوامع القديمةو الاستفادة من موقع صوامع الحبوب الجديدة من خلال تحويله الى موقع للتخزين الاستراتيجي والذي من خلاله ستضاف إمكانية التخزين لفترات أطول وإعادة التصدير الى خارج المملكة .

جدير بالذكر ان اول سفينة حبوب رست في ميناء العقبة الجديد وتم تفريغ حمولتها كان في شهر اذار لعام 2017 وبقدرة تفريغ وصلت الى 1600 طن / ساعة والتي هي اعلى من سابقتها في الميناء القديم حيث وصلت سرعة أذرع التفريغ الى 800 طن / الساعة.

وما زالت سفن الحبوب القادمة الى موانيء العقبة تفرغ حمولاتها بشكل يومي في الصوامع الجديدة حيث ترسو حاليا السفينة نيقوسيا والتي تحمل على متنها 65 الف طن من الشعير سيتم تفريغها في صوامع الحبوب الجديدة .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.